الرياضة العربية

اليوم | صراع الصدارة يشتعل بين نيجيريا ومدغشقر

يواجه منتخب نيجيريا، نظيره مدغشقر، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، من بطولة الأمم الأفريقية المقامة في مصر، في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

ويحتاج كل من منتخبي نيجيريا ومدغشقر إلى نقطة التعادل في مباراة اليوم، ليضمن البقاء في موقعه، لكن كلا منهما يتطلع لإنهاء مسيرته في المجموعة بفوز مثير على حساب الآخر.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى لمنتخب مدغشقر في تاريخه بالبطولة، فعلى الرغم من أن المنتخب يمتلك تاريخًا عريقًا، إلا أنه لم يحقق أي إنجازات، ويُعد التأهل لنهائيات “كان 2019” هو الإنجاز الأكبر لمنتخب مدغشقر.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب الإسكندرية، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات: “bein SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR”.

موقف الفريقين

يحتل المنتخب النيجيري صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، من فوزين على غينيا وبوروندي، فيما يحتل غينيا مركز الوصافة بـ4 نقاط من فوز على بوروندي وتعادل مع غينيا.

تاريخ مواجهات المنتخبين

يلتقي منتخبا نيجيريا ومدغشقر للمرة الخامسة فقط في تاريخهما، حيث كانت المواجهة الأولى بينهما في 2000 وانتهت بالتعادل السلبي، ثم حقق المنتخب النيجيري الفوز في المواجهات الثلاثة التالية وسجل خلالها خمسة أهداف، فيما لم يحرز منتخب مدغشقر أي هدف وهو ما يسعى إلى تغييره في مباراة اليوم.

 

تشكيلات متوقعة

 نيجيريا:

في حراسة المرمى: أكبي.

خط الدفاع: شيهو- إيكونج – أينا – أوميرو.

خط الوسط: ويلفريد نديدي – إيتيبو – جون أوبي ميكيل – تشوكويزي.

خط الهجوم: أونواتشو – و أليكس إيوبي.

مدغشقر

حراسة المرمى: ملفين أدريان.

خط الدفاع: جيروم مومبريس – باسكال رازاكانانتينيانا – توماس فونتين – رومان ميتانيير.

خط الوسط: إبراهيم أمادا – أنيسيت أبيل – ماركو إلايماهاريتا.

خط الهجوم: كاروليس أندريا ماستينور – فانيفا ايما اندرياتسيما – لالاينا نومينجانهاري.

 

مشوار التأهل

نيجيريا

حسم منتخب نيجيريا تأهله بالمركز الأول برصيد 13 نقطة بعدما نجح في خطف 4 نقاط في الجولتين الأخيرتين، حيث تعادل أمام جنوب أفريقيا بهدف لمثله في الجولة الخامسة في نوفمبر 2018، فيما كرر فوزه على منتخب سيشيل بثلاثة أهداف لهدف في الجولة السادسة والأخيرة في مارس 2019، ليخطف بطاقة التأهل لنهائيات كان 2019 بصحبة منتخب جنوب أفريقيا بالمركز الثاني برصيد 12 نقطة.

مدغشقر

نجح منتخب مدغشقر في خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات “كان 2019” برصيد 10 نقاط،  خلف منتخب السنغال في المركز الأول برصيد 16 نقطة، في المجموعة التي ضمت أيضا منتخبات غينيا الاستوائية والسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى