أهم الأخبارالرياضة الليبية

اليوم.. مباراتان قويتان في الجولة قبل الأخيرة في الدوري الليبي لكرة اليد

يشهد اليوم الجمعة مباراتين ناريتين ضمن منافسات الأسبوع الثامن من مرحلة الإياب ضمن منافسات دوري المحترفين لكرة اليد “الجولة قبل الأخيرة”.

ومن المقرر أن تبدأ الإثارة بالمباراة التي ستجمع بين فريقي النصر والاتحاد على أن تليها المباراة الثانية التي ستجمع بين فريقي الهلال والأهلي طرابلس.

وستشهد المباراتان إثارة كبيرة للغاية حيث يطمع كل فريق في الأندية الأربعة إلى الفوز وحصد الثلاث نقاط.

وقد يشهد اليوم حسم لقب الدوري ففي حال فوز فريق الأهلي طرابلس على الهلال وخسارة الاتحاد أو تعادله أمام النصر فسوف يتوج الزعيم بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي.

يحتل الأهلي طرابلس حاليًا صدارة جدول الترتيب برصيد 38 نقطة ويتبقى أمامه 3 مباريات أما الاتحاد يحتل الوصافة برصيد 37 نقطة وأمامه مباراتين فقط.

فوز الأهلي؛ سيَمنحه 3 نقاط أي سيصل إلى النقطة 41 وسيكون على بعد نقطتين للتتويج باللقب بدون النظر لنتائج المنافسين، أما في حال خسارة الاتحاد أو تعادله اليوم؛ فسيتوج الأهلي باللقب لأن الخسارة ستمنح العميد نقطة سيصل إلى النقطة 38 ولن يكون لديه فرصة في التتويج حتى لو فاز في المباراة الأخيرة.

أما في حال تعادل العميد؛ فسيَحصد نقطتين وسيَصل للنقطة 39 وفي حال الفوز في مباراته الأخيرة سيصل للنقطة 42 ولكن الأهلي سيصل إلى النقطة 43 في حال حتى خسارته آخر مباراتين مما يعني تتويجه باللقب.

وكان الأسبوع الثامن من مرحلة الإياب قد انطلق أمس حيث فاز الجزيرة على الأهلي بنغازي بنتيجة 30-27، بينما فاز فريق اتحاد الشرطة على بنغازي الجديدة بنتيجة 24-23.

وستنطلق غدًا السبت مباريات الأسبوع التاسع حيث تجمع المباراة الأولى بنغازي الجديدة والجزيرة تليها مباراة الأهلي بنغازي والشرطة فيما تقام يوم الأحد المقبل مباراتين تجمع الأولى الجزيرة والاهلي طرابلس تليها مباراة الهلال والاتحاد فيما تختتم المنافسات يوم الاثنين المقبل بمباراة النصر والأهلي طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى