الرياضة العالمية

أرسنال ينجح في ضم فابيو فييرا من بورتو

أكد بورتو أن لاعب الوسط فابيو فييرا سيغادر النادي للتوقيع على عقود أرسنال مقابل رسوم قد ترتفع إلى 40 مليون يورو (34,2 مليون جنيه إسترليني).

أصبح اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، أحد الدعائم الأساسية في الموسم الماضي وسجل ستة أهداف وقدم 14 تمريرة حاسمة في 27 مباراة في الدوري البرتغالي.

فقط لاعب بنفيكا رافا سجل أهدافًا أكثر من فييرا في الدوري البرتغالي، الذي فاز بلقبه الثاني في الدوري مع بورتو في 2021-22.

كان مفهومًا أن ليفربول رفض توقيع فييرا هذا الصيف، في حين تم ربط مانشستر يونايتد مؤخرًا بخطوة للاعب خط الوسط متعدد الاستخدامات.

ومع ذلك، سرعان ما برز أرسنال كأفضل المرشحين لتوقيعه، وأعلن بورتو الآن أن فييرا سيتجه إلى شمال لندن في بيان.

سيدفع الجانرز رسومًا مقدمة قدرها 35 مليون يورو (29,9 مليون جنيه إسترليني) للتوقيع مع لاعب منتخب البرتغال تحت 21 عامًا، مع إمكانية تضمين 5 ملايين يورو (4,3 ملايين جنيه إسترليني) في الإضافات.

من المعروف أن فييرا وصل إلى لندن ليلة الخميس وسيكمل قريبًا الكشف الطبي في أرسنال قبل توقيع شروط عقد مدته خمس سنوات.

من المفترض أن يحصل لاعب خط الوسط على 130 ألف يورو (111 ألف جنيه إسترليني) أسبوعيًا في شمال لندن، وتمكن أرسنال من التفاوض مع بورتو بدلًا من دفع كامل شرط الجزاء الجزائي البالغ 50 مليون يورو (42,7 مليون جنيه إسترليني).

زعم تقرير حديث أن الجانرز كان من الممكن أن يكون جاهزًا للإعلان عن وصول فييرا يوم الجمعة، ولكن من المتوقع الآن أن يأتي التأكيد خلال الأيام المقبلة.

غادر فييرا بورتو بعد أن سجل ما مجموعه 10 أهداف و18 تمريرة حاسمة في 76 مباراة مع الفريق، وسجل 13 هدفًا في 21 مباراة مع منتخب البرتغال تحت 21 عامًا، على الرغم من أنه لا يزال ينتظر أول مباراة دولية له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى