أهم الأخبارالرياضة الليبية

اليوم.. منتخبات القارة السمراء تترقب قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023

تترقب منتخبات القارة السمراء إقامة قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 مساء اليوم، الثلاثاء، حيث تقام البطولة بكوت ديفوار، بعدما أقيمت النسخة السابقة في الكاميرون بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة كورونا.

وكانت النسخة الماضية في الكاميرون قد انتهت بتتويج منتخب السنغال باللقب بعد الفوز أمام مصر بركلات الترجيح بالنهائي.

ويشارك بالتصفيات 48 منتخبًا، حيث سيتم تقسيم المنتخبات لـ12 مجموعة، وتضم كل مجموعة 4 فرق، حيث يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة لمنافسات أمم أفريقيا مباشرة.

ويتواجد بالتصنيف الأول منتخبات مصر والسنغال والمغرب ونيجيريا، وتونس والكاميرون والجزائر ومالي وكوت ديفوار وبوركينا فاسو وغانا والكونغو الديمقراطية.

تبدأ القرعة في تمام السابعة والنصف مساءًا بتوقيت ليبيا المحلي، كما تُنقل عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية وأيضًا عبر البث المباشر للحساب الرسمي للكاف عبر يوتيوب.

ومن المقرر إدراج كينيا وزيمبابوي في القرعة على الرغم من الحظر المؤقت المفروض من الفيفا على جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم في البلدين، و إذا لم يتم رفع الحظر قبل أسبوعين من اليوم الأول من التصفيات، فسيتم اعتبارهما خاسرين ويتم استبعادهما من المنافسة.

ومن المنتظر مشاركة سالومون كالو نجم منتخب كوت ديفوار السابق في سحب قرعة التصفيات اليوم وأيضًا لوكاس راديبي قائد منتخب جنوب أفريقيا السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى