الرياضة الليبية

اليوم | منتخبنا للمحليين يترقب قرعة شان 2020

يجري الاتحاد الأفريقي لكرة  القدم “كاف”، اليوم الإثنين، مراسم سحب قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين 2020 المقرر إقامتها في الكاميرون.

وستقام كأس أمم إفريقيا للمحليين 2020 بالكاميرون، خلال الفترة من 4 إلى 25 أبريل المقبل، حيث ستجرى المنافسات بثلاث مدن، هي: ياوندي (العاصمة)، ودوالا، وليمبي.

ويشارك منتخبنا الوطني للمحليين في البطولة بعد إعلان الاتحاد التونسي لكرة القدم الاانسحاب من المنافسة، وذلك بعد التشاور مع الأندية المحلية.

وجاء تصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة على النحو التالي:

التصنيف الأول : الكاميرون , ليبيا , المغرب , زامبيا

التصنيف الثاني: الكونغو الديمقراطية , غينيا , مالي , رواندا

التصنيف الثالث: أوغندا , الكونغو برازافيل , ناميبيا , بوركينا فاسو

التصنيف الرابع: زيمبابوي , توجو , النيجر , تنزانيا

وكشف الاتحاد الأفريقي عن طريقة إجراء القرعة ، حيث أوضح إنه سيتم البدء أولا بسحب كرات المستوي الرابع، بحيث يذهب المنتخب الذي سيسحب أولا إلى المجموعة الأولى، ثم يذهب المنتخب الثاني، إلى المجموعة الثانية، وهكذا، بعدها يتم سحب منتخبات المستوي الثالث والثاني (بنفس الطريقة السابقة).

وأوضح الكاف، بأنه سيتم بعد ذلك، سحب كرات المستوي الأول، وسيذهب منتخب الكاميرون، ليصبح على رأس المجموعة الأولى، بينما يذهب منتخب المغرب، إلى المجموعة الثالثة، بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة، وبعدها يتم سحب الكرتين المتبقيتين، ليذهب الأول إلى المجموعة الثانية، بينما يذهب المنتخب الآخر، إلى المجموعة الرابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى