الرياضة العربية

اليوم | منتخب غانا يسعى لمصالحة جماهيره والبداية مع بنين

يلتقي منتخب غانا مع نظيره، بنين، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة، ضمن منافسات بطوة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر.

يدخل منتخب “غانا” بطولة أمم أفريقيا 2019 وعينه على اللقب، خاصة وأنه من أقوى المرشحين للفوز بالبطولة في ظل وجود تشكيلة قوية ستخوض منافسات النسخة الحالية، حيث يرغب في مصالحة جماهيره بعد الإخفاق في التأهل للنسخة الأخيرة من المونديال.

ويتطلع بنين لكسر عقدة الدور الأول، حيث يقتصر تاريخ مشاركات المنتخب البنيني، بالبطولة الأكبر بالقارة السمراء، على 3 مشاركات فقط، في أعوام 2004 و2008 و2010، وودع بنين البطولة في تلك النسخ جميعها من الدور الأول.

 

 

تاريخ مواجهات الفريقين

سبق للمنتخبين أن التقيا في ست مواجهات رسمية، حيث كان التفوق لمصلحة المنتخب الغاني، الذي حقق أربعة انتصارات، مقابل فوز يتيم لبنين، فيما خيم التعادل بينهما على لقاء وحيد.

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب الإسماعيلية في تمام العاشرة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشة: bein SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR.

مشوار المنتخبين بالبطولة

غانا

ستفتتح النجوم السوداء مواجهاتها بلقاء بنين يوم 25 يونيو، ثم الكاميرون يوم 29 من نفس الشهر ، وأخيرا غينيا بيساو يوم 2 يوليو المقبل، على ملعب استاد السويس.

بنين

يبدأ بنين مشواره بالبطولة بمواجهة النجوم السوداء يوم 25 يونيو، ثم غينيا بيساو يوم 29 من نفس الشهر، وأخيرا الكاميرون يوم 2 يوليو المقبل، على معلب استاد السويس.

 

مشوار التأهل

غانا                                                                                             

تأهل المنتخب الغاني إلى بطولة الأمم الأفريقية بعدما تصدر المجوعة السادسة برصيد 9 نقاط  وجاءت بعده كينيا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط. وكان تأهل المنتخب الغاني مثيرا للجدل إذ أعلن  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” استبعاد منتخب سيراليون من المجموعة بعدما تم تجميد النشاط بسبب التدخل الحكومي.

وفاز منتخب غانا على نظيره منتخب أثيوبيا في بداية التصفيات 5/ 0 ثم خسر النجوم السوداء أمام منتخب كينيا قبل يفوز المنتخب الغاني على أثيوبيا ثم على كينيا ليحصد 9 نقاط ويتأهل في صدارة المجموعة مع عدم احتساب نتائج مباريات سيراليون لاستبعادها من التصفيات.

بنين

وقع منتخب بنين، في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019، رفقة منتخبات الجزائر وجامبيا وتوجو، حيث حل المنتخب البنيني فى المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن الجزائر، المتصدر.

وتمكن منتخب السناجب من الفوز فى 3 مباريات هى، جامبيا والجزائر و توجو، والتعادل مرة أمام توجو، فيما مني بالهزيمة فى مواجهتى الجزائر وجامبيا.

 

أبرز أسلحة المنتخبين

غانا

يعتمد منتخب غانا على كتيبة من المحترفين، في مقدمتهم المهاجم المخضرم أسامواه جيان لاعب فريق قيصري سبور التركي، ولاعب الوسط توماس بارتي نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني وكريستيان أتسو جناح نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وجوردان أيو لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وشقيقه أندريه، المحترف في صفوف فناربخشه التركي، وكوادو أسامواه لاعب إنتر الإيطالي.

بنين

ستيف موني (هدرسفيلد تاون الإنجليزي) مايكل بوتي (ادانا دميرسبور التركي) دزيري سيجبي أزانكبو (سنيتسا السلوفاكي) سيبيو سوكو (هانزا روستوك الألماني).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى