الرياضة العربية

اليوم | موريتانيا تفتتح مبارياتها في كان 2019 بمواجهة صعبة أمام مالي

يواجه منتخب مالى نظيره موريتانيا، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة للنسخة 32 من البطولة القارية المقامة في مصر.

ضربة البداية لمنتخب “المرابطون” ليست سهلة، خاصة أنها تأتي أمام فريق صاحب باع طويل في المحافل القارية، كما أن منتخب مالي يعد مرشحا قويا للتأهل عن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا منتخبي تونس وأنجولا.

يبدو من الصعب على المنتخب الموريتاني، أن ينافس بقوة مع الفرق الثلاثة الأخرى في المجموعة حيث تتفوق عليه هذه المنتخبات من حيث الإمكانيات والخبرة.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب استاد السويس الجديد فى تمام العاشرة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر قنوات : beIN SPORTS HD 1 FR و beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR.

تاريخ مواجهات المنتخبين

التقى المنتخبان 16 مرة من قبل لكنها المباراة الأولى بينهما على المستوى الرسمي، حيث فازت مالي في 10 مواجهات مقابل فوزين لموريتانيا، فيما تعادلا 4 مرات.

 

 

أبرز أسلحة المنتخبين

مالي

يضم منتخب مالي عددا من اللاعبين الموهوبين، مثل مامادو فوفانا مدافع ميتز الفرنسي، ولاسانا كوليبالي لاعب خط وسط رينجرز الإسكتلندي، وشيخ دوكوري  لاعب لانس الفرنسي، وموسى ماريجا مهاجم بورتو البرتغالي.

موريتانيا

يبرز في صفوف منتخب موريتانيا، باكاري نيداي (الدفاع الحسني الجديدي المغربي) وسالي سار (سيرفيت السويسري) وعلي عبيد (ألكوركون الإسباني) وعبدول با (أوكسيرالفرنسي) والحسن العيد (بلد الوليد الإسباني) وأليساني ديوب (هجر السعودي) وإسماعيل دياكاتي (تطوان التونسي) ومولاي أحمد خليل (قابس التونسي).

 

مشوار التأهل

موريتانيا

احتل المنتخب الموريتاني المركز الثاني في المجموعة التاسعة بالتصفيات برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف نظيره الأنجولي الذي يلتقيه مجددا في النهائيات وبفارق نقطتين أمام منتخب بوركينا فاسو.

مالي

وقع المنتخب المالي في المجموعة الثالثة رفقة كل من: بوروندي، الجابون، وجنوب السودان، وتصدر مجموعته برصيد 14 نقطة، حيث أنهم فازوا في 4 مباريات وتعادلوا في اثنين ولم يخسروا في أية مباراة.    

بدأ المنتخب المالي مبارياته في التصفيات بتحقيق الفوز على منتخب الجابون بنتيجة 2-1، ثم الانتصار على جنوب السودان بثلاثة أهداف دون رد، ثم تعادلين متتاليين في الجولتين الثالثة والرابعة أمام المنتخب البوروندي، قبل ان يهزم رفاق أوبميانج مرة أخري، و التفوق جنوب السودان مجددا في الجولة الأخيرة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى