الرياضة العربية

انتقادات تطال قائمة المنتخب المغربي لمواجهتي السودان وغينيا

شهدت القائمة التي استدعاها المدير الفني لمنتخب المغرب وحيد خليلوزيتش اليوم الخميس، استعداداً لمواجهتي السودان وغينيا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، العديد من المفاجآت.

ويستعد منتخب الأسود لمواجهة السودان وغينيا يومي 2 و6 سبتمبر المقبل.

وتباينت الآراء حول الأسماء التي وردت في القائمة بسبب الأسماء التي استدعاها المدرب البوسني، التي خالف بعضها التوقعات، وعاد وحيد خليلوزيتش لإقصاء اللاعبين المحليين رغم تألق مجموعة من الأسماء خلال الموسم الماضي.

وكان خليلوزيتش قد منح فرصاً في الوديات السابقة لمجموعة من المحليين، وقدّموا أداءً جيداً، لكنه وجّه دعوة وحيدة خصت أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء البيضاوي.

وكان من المتوقع انضمام مجموعة من اللاعبين المحليين للقائمة، أبرزهم أيمن الحسوني ويحيى جبران نجمي الوداد، لكن ذلك لم يحدث ولم يلتفت خليلوزيتش للانتقادات ومارس هوايته في تجريب اللاعبين واستدعاء أسماء جديدة في كل تجمعات الأسود، ولم يختلف الأمر في المعسكر المقبل رغم أجواء المنافسة القوية المنتظرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، ومن الأسماء الجديدة التي استدعاها في هذه القائمة سفيان الكرواني الذي يلعب لفريق نميخين الهولندي، وسفيان العكوشي لاعب ميتز الفرنسي ويوسف مالح لاعب فيورنتينا الإيطالي، وعمران لوزا المحترف في واتفورد الإنجليزي، وفاجأ خليلوزيتش الجميع باستبعاد نصير مزراوي لاعب أياكس، حيث يُصر مدرب الأسود على تجاهله رغم البداية القوية التي وقع عليها مع فريقه الهولندي.

وسبق لخليلوزيتش أن انتقد بعض اللاعبين بسبب الانضباط، وأكد أنه لن يستدعيهم ومنهم مزراوي، ويثير مشهد تغليب الدفاع على القائمة استغراب جميع المتتبعين، إذ ضم المدرب البوسني 8 مدافعين على غرار سايس وماسينا ولكرد ويميق وشاكلا.

ورغم حضور المواهب الهجومية التي تُميز منتخب المغرب، إلا أن مدرب الأسود آثر أن يكون السواد الأعظم في قائمته الحالية من المدافعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى