الرياضة الليبية

انفراد| الجهاز الفني للمنتخب يجتمع في تونس لوضع برنامج الاستعداد لتصفيات المونديال

كشفت مصادر خاصة لـ”ريميسا” أن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي، أستقر على عقد اجتماع خاص، يوم الخميس المقبل، في دولة تونس الشقيقة من أجل وضع خطة وبرنامج إعداد فرسان المتوسط لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وقالت المصادر إن البنزرتي طلب الاجتماع مع جميع أعضاء جهازه الفني المعاون له بتونس من أجل الاتفاق على برنامج وخطة الاستعداد لخوض التصفيات المؤهلة للمونديال والتي ستنطلق في شهر مارس المقبل، ومن المقرر أن تجرى القرعة الخاصة بها في شهر يناير المقبل ليعرف فرسان المتوسط مجموعتهم.

وأضافت أن الاجتماع سوف يبحث أيضا التجمع المرتقب للمنتخب الوطني للمحليين والذي من المقرر أن يكون في منتصف شهر يناير المقبل من أجل الاستعداد للاستحقاقات المقبلة.

وكانت مصادر “ريميسا” قد كشفت في وقت سابق أن تجمع منتخب المحليين لم يتحدد مكانه بعد وهل سيكون داخليا أم خارجيا، وإن كان الأقرب خارجيا حيث يفضل البنزرتي التجمع في تونس.

يشار إلى أن منتخب فرسان المتوسط لم يتمكن من التأهل لأمم أفريقيا للمحليين، بعدما خسر 1 / 3 أمام تونس في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالتصفيات المؤهلة للبطولة، ليتأهل نسور قرطاج.

ولكن في ظل وجود تقاريرتونسية تشير إلى اتجاه الاتحاد التونسي لكرة القدم، باتخاذ قرار بالانسحاب من بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين “الشان 2020” والمقرر إقامتها خلال شهر أبريل المقبل، فإنه من المرجح أن يقرر الكاف تنظيم مباراة فاصلة بين منتخبي ليبيا والجزائر لتحديد المتأهل للمسابقة القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى