الرياضة الليبية

انفراد| طاقم فني جديد ومعسكرين إعداد لمنتخبنا للمحليين للمشاركة في الشان 2020  

كشف كمال الترهوني، المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول، أن الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبدالحكيم الشلماني، اتفق مع الجهاز الفني للفرسان على إقامة معسكرين خارجيين إعداد للمنتخب الوطني للمحليين استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين “الشان 2020”.

تفاصيل المعسكرين الخارجيين

وقال الترهوني، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن المعسكر الأول سوف يبدأ يوم 15 فبراير الجاري ويقام في مدينة سوسة التونسية، وسيكون تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي والمدرب العام على المرجيني.

وأضاف أن هذا المعسكر سيكون هدف تجميع اللاعبين المحليين تحت إشراف البنزرتي وطاقمه المعاون ليقودهم تدريبا ويتعرف عليهم من قرب ويضع يده على أفضل العناصر فيهم لضمهم للمنتخب الأول.

وأوضح مدير المنتخب أن المعسكر الثاني سيكون يوم 10 مارس المقبل وحتى موعد المشاركة في بطولة الشان، منوها إلى أن هذا المعسكر سيكون تحت إشراف طاقم فني جديد سيتم تعيينه لقيادة المنتخب الوطني للمحليين على أن يكون الإشراف العام للمدرب التونسي البنزرتي.

ترشيح محمد الككلي

وعن ترشيح المدرب الوطني الشاب محمد الككلي، المدير الفني لفريق النصر، لقيادة المنتخب الوطني للمحليين في بطولة الشان، أكد الترهوني أنه تم بالفعل ترشيح الككلي لهذه المهمة الوطنية، ولكن كان هناك اختلاف حول هذا الترشيح حيث يرى البعض أنه لا يجب تشتيت أفكاره في مهمته الأفريقية مع الفحامة.  

وأشار الترهوني إلى أن محمد الككلي سيقود النصر في مباراتين مهمتين بالدور ربع النهائي لبطولة الكونفيدرالية الأولى “ذهاب” بتاريخ 28 فبراير الجاري والثانية “إياب” يوم 7 مارس المقبل، لافتًا إلى أنه في حال نجاح الككلي في مهمته مع النصر وتأهله إلى الدور نصف النهائي فلن يتم ترشيحه لهذه المهمة وسيتم تكليف جهاز فني جديد، ولكن في حال خروج النصر من بطولة الكونفيدرالية فإنه سيتم تكليف الككلي بقيادة منتخب المحليين على أن يكون الإشراف العام للمدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي.

الفصل بين المنتخبين

وقال الترهوني، إن مجلس إدارة اتحاد الكرة قرر الفصل بين المنتخبين الأول الذي سيخوض المنافسات في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكان 2021″، والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وبين المنتخب الوطني للمحليين الذي سيشارك في بطولة الشان 2020 .

ونوه إلى أنه على الرغم من الفصل بين المنتخبين الأول والمحليين إلا أن المدرب التونسي فوزي البنزرتي، المديرالفني للمنتخب الأول، سوف يكون له الإشراف العام على منتخب المحليين.

معسكر سابق

يشار إلى أن منتخبنا الوطني للمحليين خاض مع نهاية شهر سبتمبر الماضي، تجمعا على مجموعتين “شرقية وغربية” في إطار الخطة والبرامج التي وضعها الطاقم الفني للفرسان بقيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي بالتنسيق مع عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم؛ للتجهيز للمرحلة المقبلة والمشاركة في نهائيات الشان 2020.

اعتذار تونس ومشاركة الفرسان

الجدير بالذكر أن  فرسان المتوسط لم يتمكنوا من التأهل لنهائيات الشان 2020 مباشرة بعدما خسروا 1 / 3 أمام تونس في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للمحليين، ليتأهل نسور قرطاج ولكن الاتحاد التونسي قرر عدم المشاركة ليعود منتخبنا الوطني للمشاركة .

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد أعلنت يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر الماضي، عن انسحاب منتخب بلادها لكرة القدم من بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2020، بسبب تعارض المواعيد وازدحام رزنامة مواعيد الأندية التونسية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدالية وكذلك المنتخب التونسي الأول في تصفيات كأس الأمم الأفريقية “الكان 2021” وكأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى