أهم الأخبارالرياضة الليبية

مباراة افتتاح الشان بين ليبيا والجزائر ستنقل إلى 66 دولة.. و”الفار” حاضر للمرة الأولى

أعلنت الجزائر أن مباراة افتتاح الشان الجزائر 2022 الجمعة المقبل بين منتخبنا الوطني ومنتخب الجزائر المضيف ستنقل مباشرة لأكثر من 66 دولة حول العالم.

وبدأت المنتخبات الأفريقية المشاركة في الشان في الوصول إلى العاصمة الجزائرية للمشاركة في النسخة الجديدة للاعبين المحليين.

من جهة أخرى، أعلن الأمين العام للكاف فيرون ماسانغو أومبا أن تقنية “الفار” ستكون حاضرة في المباراة الافتتاحية وذلك للمرة الأولى في كأس أمم أفريقيا للمحليين.

وصرح فيرون ماسانغو أومبا، في ندوة صحفية بالجزائر بأن التلفزيون الجزائري الحكومي عمل بالتنسيق مع “الكاف” لضمان تطبيق تقنية “الفار”.

وأضاف الأمين العام للكاف: للمرة الأولى في منافسات “الشان” ستكون تقنية “الفار” حاضرة في المباراة الافتتاحية وجميع مباريات شان الجزائر.

وأردف: تم وضع كل الترتيبات اللازمة لاعتماد تقنية “الفار” اعتبارًا من المباراة الافتتاحية حتى النهائي.

وكشف الكاف، قبل نحو يومين على انطلاق البطولة الأفريقية، أن التغطية التلفزيونية لبطولة أفريقيا للمحليين بالجزائر ستكون الأكبر في تاريخ منافساتها، مؤكدًا على زيادة عدد الكاميرات في الملاعب بنسبة 60% مقارنة بالبطولات السابقة، ليصبح عددها 24 كاميرا خلال المباريات، منها كاميرات عالية الدقة ، مخصصة للحركة البطيئة (Slow motion) .

وسيتم الاعتماد على كاميرات العنكبوت (Spider cameras) للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بالنظر إلى أن الملاعب تتيح العمل بها بحكم أنها مغطاة.

وأكد الكاف الاستعانة بفرق إنتاج إضافية حول الملعب، وفي أماكن إقامة المنتخبات، من أجل توفير أكبر تغطية للبطولة و أفضل تحليل بصورة غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى