الرياضة الليبية

انفراد| مفاجأة غير متوقعة من اتحاد الكرة في حال التأهل لـ”كان 2019″

علم موقع “ريميسا”، من مصادر في الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيدي، بصدد إصدار قرار بإعفاء كل اللاعبين والفرق من العقوبات الإدارية، وذلك في حال فوز المنتخب الوطني على نظيره جنوب إفريقيا، وحسم ورقة التأهل لـبطولة أمّم إفريقيا بالقاهرة “الكان 2019”.

وفي حال تم اتخاذ هذا القرار وتنفيذه بشكل رسمي، فإن ناديي الأهلي طرابلس والهلال، سيصبح بإمكانهما المشاركة في مسابقة كأس ليبيا للموسم الحالي 2018 / 2019، بجانب مشاركة ثنائي الأهلي بنغازي، سفيان بن عمران وأحمد الحاسي، بمباريات الجزارة المقبلة.

ويخوض فرسان المتوسط مواجهة الحسم “مباراة وطن”، أمام البافانا بافانا يوم 24 مارس الجاري، في الجولة الختامية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

ويدخل منتخبنا الوطني الأول مباراته أمام الأولاد وليس أمامه سوى الفوز فقط واقتناص الثلاث نقاط ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، ويتجمد رصيد منتخب جنوب إفريقيا عند 9 نقاط ويتراجع للمركز الثالث، وبالتالي يحتل الفرسان المركز الثاني بالمجموعة ويحسموا التأهل رسميًا رفقة نسور نيجيريا.

وكانت لجنة المسابقات قد أصدرت القرار رقم 190 لسنة 2018 الذي جاء فيه: “معاقبة فريق الأهلي طرابلس والهلال بالحرمان من المشاركة في مسابقة الكأس الموسم القادم لما بدر منهما بنسخة موسم 2017 / 2018”.

وتعود تفاصيل الأزمة إلى تحديد اتحاد الكرة يوم الخميس 21 يونيو الماضي، موعدًا لإقامة ديربي طرابلس بين الأهلي طرابلس والاتحاد على ملعب طرابلس الدولي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح، وأحدثت ضربة أنيس السلتو مهاجم الأهلي جدلاً كبيرًا، أدى إلى إلغاء المباراة ثم أعلن اتحاد الكرة إعادتها، إلا أن الجمعية العمومية لنادي الأهلي طرابلس رفض قرار اتحاد كرة القدم برئاسة جمال الجعفري -آنذاك- بإعادة مباراة ديربي طرابلس في نصف نهائي كأس ليبيا، ولم يحضر للملعب، ليحتسبه الحكم منسحبًا وينهي اللقاء بفوز الاتحاد وتأهله إلى النهائي.

على جانب آخر، توج فريق الاتحاد بلقب كأس ليبيا للموسم 2017 / 2018، بعدما تغلب على فريق الهلال في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب الخمس، بهدفين دون رد، في مباراة امتدت إلى الوقت الإضافي لكنها لم تكتمل حيث أنهاها الحكم بعد انسحاب فريق الهلال.

وانتظر فريق الاتحاد إلى الوقت الإضافي حتى يفتتح التسجيل عن طريق أحمد الزوي في الدقيقة 95 من عمر المباراة، ثم أضاف أحمد الكيلو الهدف الثاني في الدقيقة 104 من اللقاء، وعقب الهدف الثاني اعترض لاعبو الهلال على الحكم لأنه لم يحتسب ضربة حرة على أحمد الزوي الذي استخلص الكرة وممرها للكيلو، ليغادر فريق الهلال الملعب ليعتبره الحكم منسحبا ويطلق صافرته بانتهاء اللقاء بفوز الاتحاد وتتويجه باللقب.

يذكر أن احمد الحاسي قد أعلن اعتزاله لعب كرة القدم، اعتراضا على قرار اتحاد الكرة بحرمانه اللعب عام كامل، على خلفية مباراة الهلال والاتحاد التي أقيمت في ملعب الخمس، والتي شهدت تتويج الاتحاد بلقب الكأس، حيث ذكر الحكم محمد الشلماني المكلف بإدارة اللقاء تعرضه للسب والقذف من جانب “الحاسي”، وهو ما تم نفيه من جانب اللاعب.

وبرغم إيقاف اللاعب لمدة عام، إلا أن نادي الأهلي بنغازي، أعلن فى سبتمبر الماضي رسميًا، عن التعاقد مع نجم خط الوسط اللاعب المتميز ، البالغ من العمر 23 عامًا، لمدة 3 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى