الرياضة العالمية

بالأرقام | الخسائر المادية للاعبي مانشستر يونايتد بعد الفشل في التأهل لدوري الأبطال

فشل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إثر تعادله أمام هدرسفيلد 1/ 1،  أمس الأحد في الجولة 37 من البطولة.

ويعد الغياب عن البطولة الأهم للأندية في العالم، انتكاسة كبيرة لنجوم اليونايتد والذين عرضوا أنفسهم والفريق لخسائر مالية في الموسم القادم لكون مسابقة الدوري الأوروبي أقل قيمة من دوري الأبطال.

وفيما يتعلق بالفريق، فسيفقد اليونايتد  عائدات النقل التلفزيوني الكبيرة من الاتحاد الأوروبي وعائدات المشاركة المرتفعة بالمقارنة مع الدوري الأوروبي.

أما عن اللاعبين، فتنص بنود التعاقد معهم على خصم 25 % في حال الفشل في بلوغ دوري الأبطال، وسيتقلص راتب التشيلي أليكسيس سانشيز  ليحصل على  375 ألف جنيه إسترليني فقط في حال قرر البقاء الموسم القادم بعدما كان يتقاضى  500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا .

كما سينخفض راتب الفرنسي بول بوجبا من 300 ألف جنيه إسترليني إلى 225 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا. كما سيفقد بوجبا ما بين 2.87 مليون جنيه إسترليني و 3.12 مليون جنيه إسترليني كحقوق تجارية من المشاركة في دوري النخبة الأوروبي.

وستتراجع رواتب بقية النجوم مثل البلجيكي لوكاكو ليتقاضى 187 ألف جنيه إسترليني وسيتقاضى الحارس دي خيا 150 ألف جنيه إسترليني.

يشار  إلى أن إدارة اليونايتد قد تحتاج لبذل مجهود كبير للحفاظ على نجومها في الصيف القادم وكذلك إقناع نجوم بالقدوم إلى مانشستر في ظل  الغياب عن دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى