الرياضة العالمية

بالأرقام | برشلونة يحتل صدارة أندية العالم في رواتب اللاعبين

كشفت دراسة حديثة أن نادي برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني، احتفظ بمركزه كأكثر الأندية إنفاقا على رواتب لاعبيه المحترفين وذلك في العام 2019.

وأظهرت بيانات استطلاع سنوي للرواتب الرياضية في العالم، نشرها موقع سبورتنج إنتليجنس، أن متوسط الأجر الأساسي عند البارسا هذا الموسم، بلغ 9.8 مليون جنيه إسترليني، وتعود قدرة برشلونة في الحفاظ على المركز الأول إلى إجمالي الأجر السنوي الأساسي الذي يتقاضاه ليونيل ميسي، المقدر بأكثر من 50 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك حقوق استخدام صورة المهاجم الأرجنتيني.

وجاء ريال مدريد في المركز الثاني بمتوسط بلغ نحو 8.9 مليون جنيه إسترليني للأجر الأساسي، بينما احتل يوفنتوس الإيطالي المركز الثالث في القائمة.  وجاء  باريس سان جيرمان الفرنسي في  المركز 12 بمتوسط إنفاق 7.1 مليون جنيه إسترليني ثم في المركز الـ13 مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، بمتوسط إنفاق 6.9 مليون جنيه إسترليني.

يشار إلى  أن الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي الممتاز تقاسما صدارة ترتيب الدراسة  من حيث الشعبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ليتقدما بفارق ملحوظ على دوري السلة الأمريكي ودوري كرة القدم الأمريكية ودوري الدرجة الأولى الإيطالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى