الرياضة الليبية

بالأرقام| بعد الخسارة أمام نيجيريا.. ماذا يحتاج فرسان المتوسط للتأهل إلى “كان 2019″؟

تعقدت مهمة منتخبنا الوطني في التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة الأمم الإفريقية التي ستقام العام المقبل بالكاميرون، بعد الهزيمة أمام المنتخب النيجيري بنتيجة 3-2، في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء.

وخسر فرسان المتوسط أمام نسور نيجيريا في المباراة التي احتضنها، ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس التونسية في الجولة الرابعة من التصفيات، ليتجمد رصيده عند 4 نقاط خلف نيجيريا بـ9 نقاط وجنوب أفريقيا بـ8 نقاط.

وباتت مهمة فرسان المتوسط صعبة للغاية، لكنها ليست بالمستحيلة، إذ يحتاج المنتخب الليبي للفوز في مباراتيه المقبلتين أمام جنوب أفريقيا وسيشيل، بجانب تعثر منتخب الأولاد أمام نيجيريا.

ويحل منتخبنا الوطني ضيفا على السيشل، منتصف الشهر المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر التصفيات، وسيصبح رصيد المنتخب الليبي في حال الفوز 7 نقاط، وسينتظر هدية من نيجيريا بالفوز أو التعادل على الأقل مع جنوب إفريقيا، حتى يصبح رصيد الأول 10 نقاط بينما يصبح رصيد الآخر 9 نقاط، في انتظار مباراة الجولة الأخيرة.

أما الجولة السادسة والأخيرة من عمر التصفيات، فسوف يحل منتخب الأولاد ضيفا على فرسان المتوسط، في المباراة التي قد يتحدد من خلالها هوية المتأهل لكان 2019، رفقة المنتخب النيجيري الذي سيلعب مباراة سهلة أمام السيشل.

ولن يحتاج منتخبنا الوطني في هذه المواجهة سوى للفوز فقط من أجل التأهل للبطولة الإفريقية، حيث سيصبح رصيده 10 نقاط بينما سيتجمد رصيد جنوب إفريقيا عند 9 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى