الرياضة العالمية

بالأرقام| كورونا يعصف بـ”البريميرليج”.. خسائر الأندية تتخطى المليار إسترليني

تسبب فيروس كورونا المستجد في توقف العديد من الأحداث والمنافسات الرياضية حول العالم، وكان من أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز، أقوى مسابقات كرة القدم.

 

 

وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أن مسابقة البريميرليج لن يتم استئنافها مطلع شهر مايو المقبل.

 

وعُقد اجتماع بين الأندية العشرين المشاركة في البريميرليج، أمس الأول الجمعة، وتم التطرق إلى التشاور مع اللاعبين لتخفيض 30% من أجورهم.

 

وقالت الرابطة في بيان: “نعلم جيدًا أن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لن تستأنف مطلع مايو المقبل، لن نستأنف المسابقة إلا حال الحصول على موافقة السلطات البريطانية”.

 

ويتفشى الفيروس في بريطانيا بسرعة مع تسجيل ما يقرب من  50 ألف إصابة ونحو 5 آلاف وفاة.

 

 

صحيفة “تليجراف” البريطانية ذكرت، في تقرير لها، أن لاعبي الدوري الإنجليزي تم إخبارهم بأنه أنديتهم إجمالي ستخسر  ما يصل إلى 1.137 مليار جنيه إسترليني مع استمرار تعليق المسابقة بسبب أزمة كورونا.

 

ويصل إجمالي حقوق بث البريمييرليج في الموسم الواحد من جانب القنوات المحلية فقط إلى أكثر من 3 مليارات جنيه إسترليني، ويرتفع إلى 5 مليارات بحساب أيضا حقوق البث الممنوحة للشركات التي تقوم بإذاعة البطولة في مختلف دول العالم.

 

وستشمل خسائر المليار جنيه إسترليني، ما قيمته منها 762 مليون جنيه إسترليني، وهي الغرامات التي ستفرضها القنوات المحلية صاحبة حقوق بث المسابقة، على البطولة، نتيجة توقف البطولة وعدم استئنافها.

 

يأتي ذلك إلى جانب 200 مليون جنيه إسترليني، الخاصة بالحضور الجماهيري للمباريات. ويتحصل كل نادٍ تقريبا على 2.5 مليون جنيه إسترليني، نظير الحضور الجماهيري لواحدة من المواجهات التي تقام على أرضه بالمسابقة.

 

كما تشمل خسائر المليار جنيه إسترليني،  175  مليون جنيه إسترليني، قيمة الخسائر الخاصة بالحقوق الإعلانية والتسويقية لأندية البريمييرليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى