الرياضة العالمية

بالأرقام | “ليفاندوفسكي” يتجاوز أسطورة هولندا ويعزز موقعه بقائمة هدافي دوري الأبطال

عزز الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، موقعه في قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما هزل شباك أولمبياكوس اليوناني، في المباراة التي تجمع الفريقين، الليلة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات للبطولة.
 

 

وقالت شبكة “بليتشر ريبورت” إن ليفاندوفسكي وصل للهدف رقم 58 في دوري الأبطال، ليتجاوز الهولندي رود فان نيستلروي، لاعب ريال مدريد ومانشستر يونايتد الأسبق، في قائمة الهدافين التاريخيين بفارق هدف وحيد.

 

 

كما أصبح البولندي الدولي خامس الهدافين التاريخيين للبطولة القارية خلف الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، الذي يحتل المرتبة الرابعة بـ60 هدفا، ويأتي في المركز الثالث راؤول جونزاليس، أسطورة الملكي بتسجيله 71 هدفًا.

 

ويحل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، في المركز الثاني برصيد 112 هدفًا فيما يغرد  البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، في الصدارة منفردا برصيد 127 هدفًا.
 

يشار  إلى أن المهاجم البولندي يعد اللاعب الأكثر إحرازًا للأهداف هذا العام في كافة الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، إذ سجل 17 هدفًا خلال 13 مباراة فقط هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى