الرياضة العالمية

بالأرقام | ليفربول يعود لعرش أوروبا بعد 14 عامًا ويهدد مركز “ميلان”

نجح ليفربول الإنجليزي في حسم نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي لصالحه بعدما تغلب على مواطنه توتنهام بهدفين دون رد في نهائي البطولة الذي استضافه الليلة ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

14 عاما

 

وفوز ليفربول الليلة أعاده إلى منصة التتويج على عرش القارة العجوز بعد غياب استمر  14 عاما. وأحرز الريدز أخر لقب له في دوري الأبطال عام 2005 على حساب إيه سي ميلان الإيطالي. وانتهت المباراة لصالح ليفربول 3/ 2 بضربات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3/3.
 

النهائي التاسع

 

كان نهائي مدريد هو النهائي رقم 9 الذي يلعبه ليفربول في تاريخه في دوري أبطال أوروبا. ونجح الريدز في التتويج في 6 نهائيات وأخرها بطولة العام الحالي.

 

ملك إنجلترا

 

 

عزز ليفربول صدارته لقائمة الأندية الإنجليزية الأكثر فوزًا بالبطولة على مر تاريخها وخاصة غريمه التقليدي مانشستر يونايتد. ومع وصول الريدز للقب السادس أصبح الفارق مع اليونايتد 3 ألقاب إذ أحرز الشياطين الحمر دوري الأبطال 3 مرات في تاريخهم.

ثالث أوروبا وميلان في خطر

 

ليفربول هو ثالث أكثر فريقا تتويجا بكأس ذات الأذنين بوصوله للقب السادس ليتغلب على برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وفي رصيدهما 5 ألقاب. وكان الريدز قبل اللقاء في المركز الخامس ولكن الفوز أهلهم للمركز الثالث ليقتربوا من إيه سي ميلان الإيطالي صاحب المركز الثاني بـ7 ألقاب فيما يغرد ريال مدريد الإسباني منفردا بالقمة بـ13 لقبا.

 

 

نهائيات التتويج

أما النهائيات الـ6 التي فاز فيها ليفربول على مر تاريخه فهي كالتالي :

1- اللقب الأول .. فاز ليفربول على بوروسيا مونشنجلادباخ 3/ 1 في نهائي عام 1977

2- اللقب الثاني.. تغلب ليفربول على كلوب بروج  1/ 0 في نهائي 1978

3- اللقب الثالث.. فاز الريدز على ريال مدريد الإسباني 1/ 0 في نهائي 1981

4- اللقب الرابع.. فاز ليفربول على روما الإيطالي 4 /2 بركلات الترجيح في نهائي 1984

5- اللقب الخامس.. تغلب ليفربول على ميلان الإيطالي 3/ 2 بركلات الترجيح في نهائي 2005

6- اللقب السادس.. فاز الريدز على توتنهام 2/ 0 في نهائي 2019

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى