الرياضة العالمية

بالفيديو والصور | ليفربول بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

توج فريق ليفربول الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعدما حقق فوزا مهما وغاليا بهدفين دون رد على نظيره ومواطنه فريق توتنهام، في المباراة النهائية للبطولة التي جرت بينهما، مساء اليوم السبت، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ونجح الدولي المصري محمد صلاح، في تسجيل هدف التقدم للريدز في الدقيقة الثانية من المباراة من ركلة جزاء ليصبح أول لاعب مصري يُسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وثاني لاعب عربي بعد الجزائري رابح ماجر مع بورتو.

وأضاف النجم البلجيكي ديفوك أوريجي الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 87 من عمر اللقاء بتسديده قوية وزاحفه من داخل منطقة الجزاء لم يفلح حارس توتنهام في التصدي لها ليفوز ليفربول بالمباراة بهدفين ويتوج باللقب.

وكسر المدرب الألماني يورجن كلوب نحسه مع المباريات النهائية، ليقود ليفربول إلى لقبه السادس في المسابقة الأوروبية الأغلى، فيما فشل مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو في قيادة فريقه لإكمال مغامرته الجريئة لإحراز اللقب.

 

 

ونجح ليفربول في تعويض خسارته لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام ريال مدريد 1-3 ليعود إلى منصات التتويج من جديد بعد نحو 14 عاما من آخر تتويج في 2005 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى