الرياضة العالمية

بالأرقام والإحصائيات| ليفربول يتفوق على ريال مدريد دفاعا وهجوما

تنطلق في التاسعة إلا ربع مساء اليوم بتوقيت طرابلس المباراة المرتقبة في نهائى دورى أبطال أوروبا والتى تجمع بين فريقى ليفربول الإنجليزى وريال مدريد الإسبانى، بمدينة “كييف” الأوكرانية، حيث سيتوج الفائز بها باللقب الأقوى والأغلى والأشهر في كافة البطولات القارية للأندية.

ووفقا لإحصائيات وأرقام الفريقين في منافسات دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري 2017 / 2018 ، فإن ليفربول بقيادة نجمه المصري محمد صلاح يتفوق على الريال بقيادة كريستانو رونالدو في الدفاع والهجوم على مدار موسم البطولة.

فقد نجح الريدز في تسجيل 40 هدفا على مدار مشواره في البطولة متوفقا بفارق 10 أهداف على الريال الذي سجل 30 هدفا، كما أن ليفربول هدد مرمى الخصوم 89 مرة فيما هدد الريال مرمى منافسية 84 مرة، وكذا فإن التمريرات الحاسمة لصناعة الأهداف لدى الريدز تقدر بـ31 تمريرة “أسيست”، أما الريال فلديه 21 تمريرة حاسمة.

أما فيما يخص خط الدفاع فإن الريدز يتفوق أيضا حيث حافظ على شباكه نظيفه في 6 مباريات وتلقى 13 هدفا فقط، فيما حافظ النادي الملكي على شباكه في 3 مباريات واستقبل 15 هدفا.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يتطلع لاقتناص الكأس للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشر في تاريخه، فيما يسعى ليفربول إلى حصد اللقب السادس في تاريخه والأول منذ 11 عاما.

 

مشوار الريال والريد

 

 

مشوار الريال والريد

 

 

مشوار الريال والريد

 

 

مشوار الريال والريد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى