الرياضة العالمية

بالأرقام والصور | ليفربول يحول الأنفيلد إلى “ملعب الرعب” بعد 43 لقاء بدون هزيمة

واصل فريق ليفربول الإنجليزي عروضه القوية هذا الموسم بفوزه الخامس على التوالي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك على حساب نيوكاسل بنتيجة 3 /1 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من البريميرليج.

قد يبدو طبيعيا انتصار الريدز اليوم خاصة في ظل التألق الذي يعيشه الفريق منذ عامين رغم أنه لم ينجح بعد في التتويج بلقب البريميرليج الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما.

 ولكن تحقيق النقاط الثلاث لم يكن الهدف الوحيد للمدرب الألماني يورجن كلوب، صاحب الدور الكبير في تطور الفريق، بل الحفاظ على مسيرة ناجحة في ملعبه بعدم التعرض للخسارة طوال 43 لقاء.

 

 

وتعود ذكريات أخر خسارة تعرض لها ليفربول إلى أبريل 2017 أمام كريستال بالاس ولم يتلق بعدها الريدز  أية خسارة في الدوري الإنجليزي الممتاز طيلة 43 لقاء، حقق خلالها 33 فوزًا و10 تعادلات في أنفيلد .

ويبقى السؤال. لما لم ينهزم ليفربول في ملعبه طيلة موسمين؟.. وترصد “ريميسا” في التقرير التالي أبرز  هذه الأسباب وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.
 

 

حائط الصد “الدفاع”

 

اتبع ليفربول استراتيجية “خير وسيلة للهجوم، الدفاع” خاصة بعد التعاقد مع الهولندي العملاق فان دايك الذي أصبح حائط الصد للمنيع للريدز ليتحول الدفاع من نقطة ضعف في 2017 إلى نقطة قوة في الوقت الحالي.

 

 

 كما يعتمد ليفربول على ظهيري الدفاع ترينت ألكسندر أرنولد وأندرو روبيرتسون. وقدم الثنائي طيلة  هذه الفترة وحتى الآن في الأنفيلد أكثر من  23 تمريرة حاسمة.

 

ثلاثي الرعب ” الهجوم”

 

ويمتلك الريدز خط هجوم مرعب ويعد هو الأقوى في أوروبا ويمتثل في المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي فيرمينيو.

 

 

ولم يغب ثلاثي الرعب عن  43 لقاء للريدز في معلبه إلا في مباريات معدودة بينها  7 لقاءات للسنغالي ماني و4لقاءات للبرازيلي فيرمينو ولقاءين فقط للمصري صلاح. أما بلغة الأهداف فقد سجل صلاح 36 هدفا وماني 26 هدفا وفيرمينو 15 هدفا في 34 لقاء على الأنفيلد.

 

 

 الأنفيلد

أصبح ملعب أنفيلد أوسع منذ عام 2016 وتتجه إدارة النادي لزيادة سعته في السنوات المقبلة ليضم أعداد كبيرة من مشجعي الفريق خاصة في المباريات الهامة.  وأصبح ملعب أنفيلد أكثر حماسًا بزيادة عدد المشجعين.

 

 

 

الحظ

رغم قوة ليفربول وثلاثي هجومه لكن الفريق استفاد أيضًا من الحظ خصوصًا في الدقائق الأخيرة. وسجل الريدز 6 أهداف في الدقيقة 90 أو الوقت الضائع طوال 34 مباراة على الأنفيلد.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى