الرياضة العالمية

بالأرقام والصور | من “روبن” لـ”الفتى الطائر”.. أساطير اعتزلت كرة القدم في 2019

بحروف من ذهب، وبأداء بطولي انتزع آهات الجماهير عبر مسيرة امتدت لسنوات في عالم كرة القدم، سجل أساطير أسماءهم في ذاكرة التاريخ للأبد. وشهد العام الحالي اعتزال بعض نجوم كرة القدم الذين أمتعوا الجماهير خلال سنين طويلة من مسيرتهم.

 

 

وتستعرض “ريميسا” في التقرير التالي أبرز اللاعبين المعتزلين حتى الآن:

 

آريين روبن

 

بعد مسيرة رياضية حافلة شملت عدة أندية كبرى بأوروبا من بينها تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، أعلن الجناح الهولندي آريين روبن رسميا اعتزاله كرة القدم، في سن الـ35. وخاض روبن 96 مباراة دولية مع هولندا سجل فيها 37 هدفا.

 

 

كما خاض 606 مباريات في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 210 أهداف طوال مشواره مع الساحرة المستديرة، الذي بلغ 19 عاما مع الأندية. وحقق جناح هولندا ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي  والدوري الإسباني مع ريال مدريد ثم ثمانية ألقاب للدوري الألماني وخمس بطولات في كأس ألمانيا مع بايرن ميونيخ إلى جانب التتويج مع البافاري بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2013.

 

 

 

 

فرناندو توريس

 

أنهى “النينو” الإسباني 18 عاما من الإبداع والتألق رفقة أندية ليفربول، تشيلسي الإنجليزيين، وأتليتكو مدريد الإسباني وميلان الإيطالي، وأخيرًا نادي ساجان توسو الياباني. وعلى صعيد المنتخب الإسباني شارك توريس في 110 مباراة وسجل 38 هدفًا ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الفريق عبر العصور، وفاز  ببطولة  أمم أوروبا عامي 2008 و2012، وكأس العالم 2010.

 

 

 

وخاض توريس 706 مباريات في مسيرته مع الأندية، وسجل 252 هدفًا. وحصد النينو على لقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي والدوري الأوروبي مع أتليتكو مدريد.

 

 

 تشافي هيرنانديز

 

 

أحد أفضل اللاعبين في العالم  وفي تاريخ إسبانيا ونجم برشلونة الإسباني، أنهى مسيرته الكروية الحافلة بالمتعة والجمال عبر نادي السد القطري، الذي لعب له في المواسم السابقة. وخاض تشافي 940 مباراة بمسيرته، من بينها 133 مباراة دولية بقميص منتخب إسبانيا، ونجح بتسجيل 126 هدفًا.

 

وحقق “تشافي” مع البارسا 8 ألقاب بالدوري الإسباني، و4 بدوري أبطال أوروبا و6 بالسوبر الإسباني و3 بكأس ملك إسبانيا، كما فاز ببطولة أمم أوروبا مرتين مع أسبانيا وكأس العالم.
 

 

 

بيتر تشيك

 

الحارس التاريخي لنادي تشيلسي، والذي لعب بقميصه 11 موسمًا، وفاز معه بالعديد من البطولات والتتويجات والأرقام والجوائز الفردية.

 

وفاز الحارس التشيكي مع أرسنال بـ3 بطولات هي بطولتي الدرع الخيرية، وبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، فيما فاز مع تشيلسي بـ17 بطولة وهي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، و4 بطولات دوري إنجليزي ممتاز، و44 كأس الاتحاد الإنجليزي، و4 بطولات للدرع الخيرية، و3 كؤوس رابطة المحترفين.

 

 

روبن فان بيرسي

 

أحد أساطير الكرة الهولندية والذي غادر عالم  كرة القدم من الباب الكبير مع فينورد بعد مسيرة مليئة بالألقاب، وكذلك الأهداف الرائعة. ولعب الفتى الطائر لعدة أندية بين هولندا وإنجلترا وتركيا. وتوج فان بيرسي بـ8 ألقاب مختلفة في مسيرته مع أندية مانشستر يونايتد وأرسنال وفينوورد وأبرزها الدوري الأوروبي والدوري الإنجليزي.

 

 

وشارك فان بيرسي مع منتخب هولندا في 102 مباراة وسجل 50 هدفا، بينما لعب 593 مباراة مع مختلف الأندية في كل البطولات وسجل 274 هدفا وصنع 98 هدفا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى