الرياضة العالمية

بالأرقام والفيديو | “لعنة” النهائيات تطارد “المنحوس” كلوب.. فهل تنتهي العقدة في مدريد؟!

يعد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أحد أفضل المدربين في العالم خلال الفترة الحالية نظرا لما يقدمه مع ليفربول الذي ينافس على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي .

 

 

ولكن المدرب المخضرم يعرف بـ”منحوس النهائيات” نظرا لأنه خاض حتى الآن 7 نهائيات خسر في 6 منها وفاز في واحد فقط وهذا خلال مسيرته  مع فريقي بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول الإنجليزي.

 

 

وسيخوض “كلوب” النهائي رقم 8 يوم 1 يونيو القادم، حين يقود “الريدز”في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

وترصد “ريميسا” في التقرير التالي النهائيات الـ7 التي خاضها “كلوب” قبل نهائي السبت المقبل خاصة أنه في حال الخسارة سيكون المدرب الألماني كرس مفهوم “عقدة النهائيات” التي تلازمه  بخسارة النهائي الـ7 والثالث في كأس ذات الأذنين.

 1- نهائي كأس ألمانيا 2012

 

توج يورجن كلوب مع بوروسيا دورتموند الألماني بلقب كأس ألمانيا في 2012 عندما لقن بايرن ميونيخ درسا في فنون كرة القدم وسحقه بنتيجة 5/ 2 في النهائي. ولكن هذا النهائي كان بداية اللعنة.

 

2- نهائي دوري أبطال أوروبا 2013

 

واجه كلوب مع دورتموند نظيره بايرن ميونخ مرة أخرى ولكن في البطولة الأهم في أوروبا عام 2013 إذ خسر الفريق الأصفر 2/ 1 أمام البافاري في نهائي دوري الأبطال بهدف قاتل سجله النجم الهولنيد أرين روبن في الدقيقة 88 ليتوج البافاري باللقب.

 

3- نهائي كأس ألمانيا 2014

 

هذه المرة تمكن بايرن من الثأر لهزيمته من دورتموند عندما خسر البطولة في 2012. وتوج البافاري في 2014 بطلا لكأس ألمانيا عندما فاز على كتيبة يورجن كلوب 2/ 0 في النهائي.

 

 

4- نهائي كأس ألمانيا 2015

 

خسر كلوب كأس ألمانيا للعام الثاني على التوالي والنهائي الثالث على التوالي عندما توج فولفسبورج على حساب بوروسيا دورتموند بنتيجة 3/ 1.

 

 

5- نهائي كأس المحترفين الإنجليزية 2016

 

ومع انتقال كلوب من ألمانيا إلى إنجلترا لتدريب ليفربول، خسر المدرب نهائي كأس المحترفين الإنجليزية في 2016  أمام مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 بضربات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1.

 

6- نهائي الدوري الأوروبي 2016

 

وخسر كلوب النهائي السادس والثاني مع ليفربول عندما تغلب عليه أشبيلية الإسباني بنتيجة  3/ 1 في نهائي الدوري الأوروبي في 2016.

 

 

7- نهائي دوري أبطال أوروبا 2018

 

وفي العام الماضي خسر كلوب النهائي السابع عندما تغلب ريال مدريد الإسباني على ليفربول 3 /1 في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى