الرياضة العربية

بالأرقام والفيديو | مشوار نيجيريا في كان 2019.. الجزائر تقتل أحلام النسور في التتويج بلقب رابع

يعد منتخب نيجيريا من أقوى المنتخبات الأفريقية في تاريخ منافسات كرة القدم بالقارة السمراء. وتواجدت النسور في المربع الذهبي للبطولة 14 مرة إذ نجحت في التتويج ثلاث مرات في أعوام 1980 و1994 و2013 فيما حصل على مركز الوصيف 4 مرات والمركز الثالث 7 مرات .

وفي البطولة الحالية للكان التي تستضيفها مصر تتواجد نيجيريا في المربع الذهبي للمرة الـ15 في تاريخها عندما تواجه منتخبنا العربي التونسي  غدا الأربعاء  من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع.

وترصد “ريميسا” مشوار النسور  في البطولة قبل لقاء الغد.

 

دور المجموعات

 

وقع منتخب نيجيريا في المجموعة الثانية مع منتخبات بوروندي وغينيا ومدغشقر. وفازت النسور في الجولة الأولى بصعوبة على بوروندي 1/ 0. وفي الجولة الثانية حسمت نيجيريا التأهل لدور الـ16 لتكون أول المتأهلين بعدما هزمت غينيا 1 /0 قبل أن تتلقى خسارة مفاجئة بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة أمام  منتخب مدغشقر الذي يشارك في البطولة لأول مرة.

وانتهى الدور الأول ونيجيريا في المركز الثاني برصيدـ6 نقاط خلف مدغشقر في المركز الأول بـ7 نقاط.

دور الـ 16

 

اصطدمت نيجيريا في دور الـ16 بمنتخب الكاميرون، بطل النسخة الماضية 2017 في الجابون، ليقدم أقوى عروضه بعدما حول تأخره بهدفين مقابل هدف إلى فوز بنتيجة 3/ 2 ليتأهل إلى دور الـ8 عن جدارة واستحقاق.

دور الـ8

 

واجهت نيجيريا خصما عنيدا في ربع النهائي وهو منتخب جنوب أفريقيا الذي أقصى منتخب مصر صاحب الضيافة في دور الـ16.  وفازت النسور بهدف قاتل في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة 2/ 1 وتتأهل نيجيريا إلى قبل النهائي.

الدور نصف النهائي

تلقت نيجيريا ثاني هزيمة لها في البطولة أمام منتخبنا العربي الجزائر بعد مباراة دراماتيكية بنتيجة 2/1. بعدما أحرز رياض محرز هدفا قاتلا في الدقيقة 94 ليمنع نيجيريا من مواصلة مشوارها إلى النهائي ويقتل حلم التتويج باللقب الرابع في تاريخها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى