الرياضة العالمية

بالصور| آخرهم سالا.. تحطم طائرات اللاعبين الوجه القبيح لـ”الساحرة المستديرة”

على مر التاريخ شهدت ملاعب كرة القدم أحداث عظيمة ومذهلة قد لا تتكرر ولا يمكن أن تمحى من ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.. هذه اللحظات لا تنتهي دائما بالسعادة، فهناك لحظات تظهر فيها كرة القدم وجهها الآخر الذي لا يتقبله عشاقها ومن بينها حوادث اللاعبين وآخرها اختفاء طائرة الأرجنتيني إيمليانو سالا نجم كارديف سيتي الجديد فوق القنال الإنجليزي منذ أيام، وسط تضاؤل فرص نجاة اللاعب أو العثور عليه.

وترصد “ريميسا” في تقريرها المصور أبرز الحوادث المأساوية التي تدمي قلوب متابعي أشهر لعبة على وجه الأرض:  

1- سالا “لا زال البحث مستمرا”

 

سقطت طائرة سالا فوق إحدى جزر القنال الإنجليزي وهو في طريقه إلى فريقه الجديد منتقلا من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي. ومع تضاؤل فرص نجاة اللاعب ووقف الشرطة البحث عنه، فقد أطلق نجوم كرة القدم حملة جمعت حتى الآن 200 ألف يورو لاستئناف البحث عن إيمليانيو، الذي قال في آخر  رسالة له قبل تحطم الطائرة: “أبي.. أنا خائف للغاية”.

 

2- سريفادانابرابا “مأساة كينج باور”

تحطمت الطائرة المروحية الخاصة بمالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي، رجل الأعمال التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، بعد ثوانٍ من إقلاعها من ملعب “كينج باور”، بعد انتهاء المباراة، التي جمعت ليستر سيتي، بفريق وست هام يونايتد في أكتوبر الماضي.

3-فاجعة  شابيكوينسي  “النهائي الأخير الذي لم يلعب”

 

في نهاية  عام 2016، تحطمت طائرة فريق تشابيكوينسي، البرازيلي، أثناء توجهها إلى كولومبيا لمواجهة فريق ناسيونال الكولومبي، في نهائي بطولة سود أمريكانا، وراح ضحيتها 76 شخصا، وكان الناجي الوحيد من الفريق البرازيلي هو اللاعب روشيل.

4- كارثة سوبرجا” رحيل أساطير تورينو العظيم”

 

ربما لن ينسى العالم بأكمله تاريخ الرابع من مايو من عام 1949 عندما تحطمت طائرة فريق تورينو  الإيطالي، أحد أقوى فرق أوروبا حينها، بعد اصطدامها بكنيسة باسيلكا سوبرجا بسبب سوء الأحوال الجوية. وتسببت الكارثة في مقتل 31 شخصًا من بينهم 18 لاعبًا من الجيل الذهبي الذي سيطر على 7دوريات على التوالي. ولم يمهل القدر تلك الأساطير  ليكملوا مسيرتهم المذهلة.

5- حادث ميونيخ الجوي “مقتل 8 من مواهب الشياطين الحمر”

لقي 23 شخصا حتفهم من بينهم 8 لاعبين من فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في كارثة مطار ميونيخ الألماني عندما فشلت الطائرة في الإقلاع. ووقع الحادث الأليم عام 1958 وتسبب في مقتل صحفيين ومسئولين أيضا.

6- مأساة زامبيا “المنتخب الذهبي لم يبق منه إلا بواليا”

 

تحطمت طائرة منتخب زامبيا، أثناء  رحلة لمواجهة السنغال في تصفيات كأس العالم.وقتل 18 لاعبًا من الجيل الذهبي للمنتخب الأفريقي عندما سقطت الطائرة  في المحيط الأطلنطي بمياه الجابون الإقليمية وذلك، ً في أبريل من عام 1993.  وكان الناجي الوحيد مهو “كالوشا بواليا” الذي لم يسافر مع فريقه بسبب ارتباطاته مع فريقه الهولندي أيندهوفن.

ربما هناك المزيد من الحوادث والكوارث التي أحدثت صدمة وحزن لدى محبي كرة القدم ورغم رحيل عظماء عن عالم “الساحرة المستديرة” إلا أن ذكراهم خالدة إلى الأبد.. وداعا يا أساطير!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى