الرياضة العالمية

بالصور| أبرز 10 صفقات في الدوريات الأوربية الكبرى مع إغلاق الميركاتو الشتوي

بعد 30 يوما من التنافس والصراع على ضم أفضل العناصر لتدعيم صفوف الفرق في الدوريات الـ5 الأوربية، أغلق  أمس رسميا موسم الانتقالات الشتوية.  وتستعد الفرق من الآن لحسم البطولات والألقاب بعدما نجحت في ضم الصفقات التي تحتاجها.

وسينتظر عشاق الساحرة المستديرة حتى الصيف المقبل لتعود المنافسات وطاولات المفاوضات للظهور مرة أخرى. وترصد ريميسا في تقريرها المصور أبرز الصفقات الشتوية وإن كان بعض كبار أوروبا بدوا مكتفين بنجومهم خلال الميركاتو المنتهي لتوه.

البولندي بياتيك ( من جنوة إلى إيه سي ميلان)

تنافست عدة فرق في أوروبا من داخل إيطاليا وخارجها لضم المهاجم البولندي لاعب جنوة الإيطالي خلال الميركاتو الشتوي. ونجح إيه سي ميلان في حسم الأمور لصالحه والتعاقد مع  بياتيك في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو، حيث جاء ضم بياتيك لتعويض غياب جوزنالو هيجواين.

الأرجنتيني هيجواين ( من إيه سي ميلان الإيطالي  إلى تشيلسي الإنجليزي)

 

رغم تراجع مستواه في الفترة الأخيرة إلا أن تشيلسي الإنجليزي أصر على ضم مهاجم إيه سي ميلان السابق جونزالو هيجواين للاستفادة من خبرته الأوروبية الكبيرة. وانضم هيجواين إلى البلوز  حتى نهاية الموسم  على سبيل الإعارة.

الإسباني  فابريجاس (من تشيلسي الإنجليزي  إلى موناكو الفرنسي)

 

قد تكون هذه التجربة الاحترافية الأخيرة للإسباني سيسك فابريجاس الذي انضم إلى موناكو الفرنسي لمدة 3 سنوات ونصف قادما من تشيلسي الإنجليزي. وسيكون أمام فابريجاس (31 عاما) الذي لعب لأرسنال وبرشلونة تحد كبير في ظل الوضع الصعب لفريق موناكو بالدوري الفرنسي.

بواتينج ( من ساسولو الإيطالي إلى برشلونة الإسباني)

 

ربما تسبب تعاقد برشلونة الإسباني مع الدولي الغاني كيفن برنس بواتينج على سبيل الإعارة  من ساسولو الإيطالي، في صدمة لجماهير وعاشقي البارسا خاصة مع بلوغ اللاعب سن الـ31 عاما. ولكن برشلونة سيعتمد على خبرة بواتينج وخاصة أنه اعتاد على أجواء أوروبا ولعب في دوري الأبطال. وبواتينج هو أول لاعب غاني في التاريخ ينضم للنادي الكتالوني.

الإسباني  موراتا (من تشليسي الإنجليزي  إلى أتلتيكو مدريد الإسباني )

 عاد الإسباني ألفارو موراتا إلى بيته القديم في أتليتكو مدريد  قادما من تشيلسي الإنجليزي بعد رغبة من مدرب البلوز ماوريسيو ساري في رحيل اللاعب.

ويعود موراتا إلى أتليتكو مدريد الذي لعب له في سن الشباب لمدة عام ونصف على سبيل الإعارة.

 وأحرز موراتا 11 هدفا مع البلوز في موسمه الأول عندما انتقل إلى لندن في 2017.

الأرجنتيني باريديس (من زينيت سان بطرسبرج الروسي  إلى باريس سان جرمان الفرنسي)

 

تفوق باريس سان جيرمان في هذه الصفقة على عدة فرق كبيرة من أبرزها تشيلسي لضم اللاعب الأرجنتيتي.

وتعد صفقة  لاعب الوسط  لياندرو باريديس هي الأعلى بين اللاعبين المنتقلين في الشتاء، حيث وصلت قيمتها 46 مليون دولار في عقد  يمتد حتى عام 2023 مع باريس .

 سواريز الإسباني  (من برشلونة إلى أرسنال الإنجليزي)

نجح  الإسباني دينيس سواريز في الالتحاق بـمدربه  السابق أوناي ايميري  عندما انتقل إلى أرسنال الإنجليزي على سبيل الإعارة من برشلونة الإسباني حتى نهاية الموسم.

ويأتي انتقال سواريز إلى الجانرز بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي مع البارسا.

الإسباني دياز (من  مانشستر سيتي الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني)

ربما يكمل الإسباني براهيم دياز خطة مدرب ريال مدريد سولاري بالاعتماد على اللاعبين الشباب. وضم الملكي دياز من مانشستر سيتي الإنجليزي  ليستفيد من الموهبة الشابة في صفقت بلغت قيمتها 10 ملايين يورو.

الإيطالي بالوتيلي (من نيس إلى مرسيليا)

 

لا يزال  ماريو بالوتيلي يحدث الضجة في  أي مكان يتواجد فيه. وهذه المرة من فرنسا حيث ستكون مغامرة “سوبر ماريو” الجديدة الذي انتقل من نيس إلى مارسيليا لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة.

 

الأرجنتيني سالا (من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي الإنجليزي)

 

لم يمهل القدر اللاعب الأرجنتيني إيمليانو سالا، وقتا حتى يتسنى له المشاركة في فريقه الجديد، إذ انتقل من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي الإنجليزي بعد صفقة بلغت قيمتها نحو 17 مليون يورو، إلا أن الطائرة التي تقله سقطت وهي تحلق فوق القناة الإنجليزية في رحلتها من نانت في فرنسا إلى كارديف في إنجلترا.

 

ويبقى السؤال، هل ستنجح هذه الصفقات في مساعدة الأندية الكبيرة التي انضمت إليها؟ أم أنه ستكون مجرد صفقات جاءت تجلس على دكة البدلاء حتى تأتي لهم فرصة للظهور؟.. الجولات المقبلة في دوريات أوروبا ستكشف المستور  … لننتظر ونحكم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى