الرياضة الليبية

بالصور | أسرة الإخاء تحتفل بالذكرى الـ69 لإشهار النادي

احتفلت أسرة نادي الإخاء بهون، بالذكرى التاسعة والستين، لإشهار النادي الذي كان يحمل اسم نادي هون الأهلي، إذ ركزت الاحتفالية هذا العام على الجانب الثقافي.

وشارك عدد من كتاب وأدباء المدينة، وحتى من خارجها سواء بالشعر أو الخاطرة والقصة القصيرة، كما ألقيت بعض القصائد الشعرية، بعد أن تلت اللحنة الإدارية بالنادي على الحضور التقرير السنوي المختصر، في جميع مجالات وأنشطة النادي كما جرت العادة في هذه الاحتفالية.

وشهدت الاحتفالية، جلسة حوار مفتوح، لعدد من رواد النادي، من أجيال مختلفة، عاصرت عقود من تاريخ هذا النادي، الذي يعتبر عميد أندية وسط وجنوب ليبيا.

وكان الختام، مع كلمة مساعد مدير الإدارة، عادل وحاد، الذي صرح بأن احتفالية العام المقبل، سوف تكون كبيرة بمناسبة مرور 70 عامًا على الإشهار، مضيفًا أن ملعب مدينة هون قد بدأ تجهيزه وإجراء عملية تطويره من ترابي إلى معشب صناعي ذو درجة وجودة عالية بدعم من هيئة الشباب والرياضة.

وتم تقديم درع الوفاء لعائلة فقيد النادي، ورئيس رابطة المشجعين، محمد يوسف الأقاري، كما تم تكريم جميع الأدباء والكتاب الذين أثروا المشهد الثقافي بالنادي خلال الموسم الثقافي لسنة 2019.

جدير بالذكر، أن المعاصرين لبداية الإشهار يؤكدون أن النادي بدأ تأسيسه فعليا قبل 7 فبراير عام 1951 بنحو 3 سنوات، ولكن الاعتماد والإشهار والتاريخ الذي تم اعتماده رسميا هو 7 فبراير 1951، علمًا أنه لم يكن هناك أي نادي تأسس أو تم اعتماده قبل ذلك في جميع مدن وسط وجنوب ليبيا بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى