الرياضة الليبية

بالصور | اجتماع ثلاثي موسع لبحث خطة وآليات عودة النشاط الرياضي

عقدت اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا مع اللجنة المشتركة بين اللجنة الأولمبية والهئية العامة للشباب والرياضة برئاسة الدكتور محمد الفقيه، والمعنية بدراسة سبل وآليات العودة التدريجية للنشاط الرياضي، وقد تم خلال هذا الاجتماع مناقشة الخطوات المقترحة وفق الخطة الموضوعة لعودة النشاط الرياضي.

وقال الدكتور محمد الفقيه، رئيس اللجنة الليبية لمكافحة تعاطي المنشطات، في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية، إن الاجتماع كان مثمرا وهادفا، مشيرًا إلى أن الاجتماع ناقش خطة العودة لاقامة المسابقات والبطولات الرياضية بحيث تكون المرحلة الأولى للألعاب الفردية ثم ألعاب الدفاع عن النفس وصولا إلى الألعاب الجماعية مع الدعوة لإمكانية إعادة فتح مضمار المهدي أبوالخيرات ومضمار ميدان ابوستة أمام الممارسين للرياضة وفق إجراءات احترازية وخطوات طبية وقائية.

وكشف الفقيه أن اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا رحبت بالمقترح المقدم وشجعت على ضرورة عودة النشاط الرياضي تدريجيا وأشادت بالخطة المحكمة والبرنامج الزمني للعودة المدروسة النشاط الرياضي.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إحالة المقترح إلى لجنة الوبائيات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض لإبداء الرأي الطبي النهائي بالخصوص والمساهمة في تحديد ملامح الإجراءات الوقائية التي سيتم اتباعها.

الجدير بالذكرأن تشكيل لجنة مشتركة لوضع آليات عودة النشاط الرياضي جاء للاستفادة من الكفاءات الرياضية في كل من الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الليبية؛ سعيا للتعاون الرياضي المثمر بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى