الرياضة الليبية

بالصور | “الأولمبية الليبية” تقدم سلسلة تعليمية يومية لممارسة الرياضة في المنازل

واصلت اللجنة الأولمبية الليبية، تقديم حلقاتها التعليمية لأداء التمارين الرياضية اليومية، وذلك في إطار دعوتها لجموع الشعب الليبي لممارسة الرياضة في المنازل أثناء فترة الحجر المنزلي.

ونشرت اللجنة الأولمبية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، سلسلة مصورة لتعليم أداء عدد من التمارين الرياضية، التي بالإمكان تطبيقها في المنزل، وذلك حفاظا على اللياقة البدنية والصحة، لاسيما الرياضيين المتوقفين عن النشاط الرياضي.

كان رئيس اللجنة الأولمبية الليبية الدكتور جمال الزروق، قد عقد اجتماعًا موسعا، الشهر الماضي، لمناقشة سبل تبني إجراءات وخطوات توعوية وتثقيفية لوقاية الرياضيين الليبيين من فيروس كورونا المستجد.

وشهد الاجتماع، التأكيد على ضرورة مواصلة استعدادات الرياضيين، الذين تنتظرهم استحقاقات دولية، على أن تكون هذه الاستعدادات في ظروف صحية مناسبة، تتضمن إجراءات الوقاية، مع اقتراح إقامة هذه التدريبات في أماكن مفتوحة، وفي مناطق بعيدة عن اكتظاظ السكان مع مراعاة الاحتياطات الصحية.

وجرى خلال الاجتماع، الاتفاق على تبني حملة توعية وإرشاد، تتضمن الملصقات والمنشورات الهادفة، مع تسجيل لقاءات مرئية مع استشاريين وأخصائيين في أمراض الجهاز التنفسي؛ فضلا عن إتاحة فرصة التواصل عبر صفحة اللجنة الأولمبية، لتوجيه أي سؤال أو استفسار للرد عليه من قبل أطباء استشاريون.

يأتي ذلك انطلاقا من الدور المجتمعي للجنة الأولمبية الليبية، من أجل تعميم الفائدة ونشر التوعية الوقائية على أوسع نطاق، سواء للرياضيين الرسميين أو الممارسين للرياضة من عامة الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى