الرياضة الليبية

بالصور| الأولمبية الليبية توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الإسبانية.. تعرف على بنودها

أعلنت اللجنة الأولمبية الليبية، عن توقيعها اتفاقية تعاون مع اللجنة الأولمبية الإسبانية، وذلك بمقر الأخيرة في مدريد مساء أمس الأربعاء.

حضر توقيع الاتفاقية، د. جمال الزروق رئيس اللجنة الأولمبية الليبية، ومحسن السباعي النائب الأول، وخالد الزنكولي الأمين العام، ومثل اللجنة الأولمبية الإسبانية رئيسها أليخاندرو بلانشو، وفكتوريا كابيزاس الأمين العام.

وشملت بنود الاتفاقية، دعم تطوير الحركة الأولمبية والحفاظ على مهمة تعزيز السلام والقيم الأخلاقية و الأدبية للرياضة، والاتفاق على التواصل والتعاون المشترك وإدانة أي نوع من التمييز العنصري في الرياضة، فضلا عن تأكيد دعم جميع الجهود الرامية للقضاء على تعاطي المنشطات، من خلال التواصل مع اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات، وتدعيم اللجان المحلية لتنفيذ برامجها والاستفادة من الخبرات الإسبانية، وحضورهم لتفعيل برامج الأكاديمية الأولمبية الليبية والمتعلقة بالتنمية والتطوير.

وتضمنت الاتفاقية كذلك، تشجيع إجراء العديد من اللقاءات الرياضية بين البلدين، وكذلك دعم وتنسيق التواصل بين الاتحادات الرياضية لكلا البلدين، والاتفاق على دعم الكوادر الإدارية والفنية باللجنة الأولمبية الليبية من خلال إقامة الدورات التخصصية بمقر اللجنة الأولمبية الإسبانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى