الرياضة العالمية

بالصور.. الإيطاليون أحيوا ليلة الانتصار بأعدادٍ هائلةٍ في كافة المدن

نزل الإيطاليون إلى الشوارع والساحات بأعدادٍ هائلةٍ يوم أمس الأحد مع فوز المنتخب الوطني لكرة القدم على إنجلترا وحصد بطولة يورو 2020، احتفالًا بالنجاح الذي يُنظر إليه، على نطاق واسع، على أنه انتعاش بعد فشل عدم التأهل لكأس العالم الأخيرة.

اندلعت الألعاب النارية والموسيقى في جميع أنحاء البلاد بعد الفوز 3-2 بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1 بعد الوقت الإضافي، حيث انتشرت الأعلام وغنت الجماهير المبتهجة في ليلة الصيف الحارة بعد المباراة النهائية التي أقيمت في استاد ويمبلي بلندن.

قال ستيفانو جوتشي ، أحد المشجعين في ساحة بيازا ديل بوبولو في روما: “إنه أمر لا يصدق، إنه لا يصدق، لا يمكنك أن تشعر بأفضل من هذا الإحساس، إنه لأمر مدهش، لقد فزنا بالمباراة النهائية”.

وأشاد الإيطاليون بمدرب المنتخب الوطني، روبرتو مانشيني، لقيادته البلاد للخروج من أعماق خيبة الأمل عندما غابت عن التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، وقيادتهم إلى لقبهم الأول في بطولة أوروبا منذ عام 1968.

وقال رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا في بيان: “امتنانٌ كبيرٌ لروبرتو مانشيني ولاعبينا الذين مثّلوا إيطاليا بشكل جيد وشرفوا الرياضة”.

اندلع الفرح في المدن من شمال إلى جنوب البلاد بعد أن تصدى الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما لركلة بوكايو ساكا في النهاية، وملأ المشجعون ساحة دومو المركزية في ميلانو وأطلقت السيارات أبواقها في نابولي.

تجمع المشجعون للاحتفال أيضا في جيسي، مسقط رأس المدرب مانشيني في وسط إيطاليا.

قال مشجع يحمل علمًا إيطاليًا عملاقًا : “إنه مهم جدًا لإيطاليا، إنه أول نجاح دولي كبير لكرة القدم الإيطالية منذ الفوز بكأس العالم 2006.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى