الرياضة الليبية

بالصور | الجداف حسين قنبور يواصل تدريباته بمعسكر تونس استعدادًا لأولمبياد طوكيو

واصل الجداف الدولي الليبي حسين قنبور، تدريباته بمعسكره الخارجي بمركز التدريب الدولي للتجديف بالبحيرة بدولة تونس الشقيقة.

ويخضع الجداف الليبي للتدريب تحت إشراف الاتحاد الدولي ومتابعة المدرب التونسي أنيس أجويني.

ويتضمن البرنامج التدريب الذي تم إعداده لتجهيز قنبور، أربع مراحل، تبدأ من تونس، ثم إيطاليا، وألمانيا، قبل أن يخوض الرياضي الليبي المرحلة الأخيرة بطوكيو لمدة شهر قبل انطلاق الألعاب الاولمبية بالمجرى الرسمي للسباقات.

وكان الاتحاد الليبي للتجديف قد اعتمد خطة تدريب وتأهيل للجداف حسين قنبور توزعت على 7 أشهر بالتنسيق المباشر مع الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الليبية.

وقال قنبور في تصريحات للمركز الإعلامي للجنة الأولمبية الليبية، أنه منسجم مع التدريبات اليومية بتونس وأنه بدأ يتعافى من الإصابة البسيطة التي تعرض لها في الفترة الماضية، مؤكدًا أن طموحاته كبيرة في اعتلاء منصات التتويج الدولية وأنه يتطلع لمشاركة ليبية مميزة في الألعاب الأولمبية المقبلة.

يُذكر أن قنبور هو أول رياضي ليبي يتأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد تفوقه في التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد التي أقيمت بالبحيرة التونسية وحصوله علي المركز الأول لسباق 2000 متر بمشاركة عشرات الجدافين من 20 دولة أفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى