الرياضة الليبية

بالصور | “الحصادي” يتوج بذهبية فئة الناشئين في بطولة “آل الخياري” للشطرنج

حصل اللاعب يوسف الحصادي، على الترتيب الأول في فئة الناشئين، ببطولة “آل الخياري” الدولية، فضلا عن تقدمه في التصنيف الدولي بإجمالي 120 نقطة.

وانطلقت منافسات البطولة، الجمعة 4 أكتوير، بمحافظة مرسى مطروح المصرية، بمشاركة 6 دول هي ليبيا والسودان والمغرب وروسيا والنرويج ومصر الدولة المستضيفة.

ويمثل ليبيا في هذه البطولة البطل يوسف الحصادي لاعب الشطرنج بنادي البرانس وابن مدينة درنة، والذي يتطلع إلى حصد اللقب والتتويج بكأس البطولة التي يحمل لقبها، ليواصل مسيرة تألقه في اللعبة ورفع اسم ليبيا عاليا في كافة المحافل والبطولات التي يشارك فيها.

وكان البطل الليبي يوسف الحصادي، قد حصد المركز الأول ببطولة أرينا الدولية للشطرنج التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة.

ونجح البطل الليبي في الظفر بالمركز الأول تحت سن 16 سنة، بعد منافسه كبيرة أمام منافسه المصري مايكل مجدي في الجولة الأخيرة، قبل أن يتمكن الحصادي من حسم اللقب. 

وتوِّج “الحصادي” بكأس وذهبية بطولة مطروح الدولية للشطرنج تحت 14 عامًا في أكتوبر من العام قبل الماضي، التي شهدت مشاركة ليبيا ومصر والإمارات والسودان، كما سبق له التتويج بذهبية بطولة الإسكندرية الدولية وبرونزية العرب في جربة التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى