الرياضة الليبية

خاص| المنتخب الوطني لألعاب القوى يتخذ التدابير الوقائية ويواصل معسكره التحضيري بالجزائر

أعلن وليد امبارك، أمين عام الاتحاد الليبي لألعاب القوى، أن رياضيي منتخبنا الوطني لألعاب القوى يواصلون خوض معسكرهم التدريبي في دولة الجزائر الشقيقة تحت إشراف المدرب الجزائري بشير معريش، وذلك استعدادا للاستحقاقات القادمة.

وقال امبارك، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” إن رياضيي المنتخب الوطني لألعاب القوى يتدربون بشكل يومي تحت إشراف الطاقم الفني مع اتخاذهم لكافة تدابير الوقاية الصحية من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خصوصا وأن عددهم ليس كبيرا.   

وأشار إلى أن المنتخب الوطني لألعاب القوى يتكون من الرياضيين : علاء محمد  الجورني في سباق 800 م، ومنذر أبو لقاسم السالمي سباق 4000-800 م، وأحمد محسن السباعي سباق 400 م، ويشرف على تدريبات منتخبنا الوطني، المدرب الجزائري بشير معريش، والمساعد المدرب الوطني أبو بكر محمد التاورغي.

يشار إلى أن المنتخب الوطني الليبي لألعاب القوى، للمسافات القصيرة والمتوسطة، يكثف تدريباته على فترتين صباحية ومسائية في المعسكر التدريبي الخارجي الطويل المقام بملاعب الجزائر.

ومن المنتظر أن  تكون أهم البطولات التي تنتظر منتخبات ألعاب القوى الليبية العام القادم هي:  البطولة الأفريقية للميدان والمضمار بالجزائر وبطولة العالم للشباب في كينيا بالإضافة إلى دورة الألعاب الاولمبية. يشار إل أنه تم تأجل كل البطولات لهذه السنة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم .

الجدير بالذكر أن محسن السباعي، رئيس الاتحاد الليبي لألعاب القوى، أكد في تصريحات سابقة لـ”ريميسا” أن رياضيي منتخب ألعاب القوى يخوضون تدريباتهم بشكل منفرد دون الاحتكاك بأي رياضيين آخرين، خاصة بعدما تم اتخاذ قرار في الجزائر بوقف النشاط الرياضي والالتزام بالتواجد في المنازل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى