الرياضة الليبية

بالصور| الطالب يكشف لـ”ريميسا” كواليس انتقاله لمنزل تميم التونسي ويوجه رسالة للجماهير

انتقل أشرف الطالب، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي طرابلس، بشكل رسمي إلى صفوف فريق كرة اليد بنادي منزل تميم التونسي لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

“ريميسا” حرصت على إجراء هذا الحوار مع اللاعب، صاحب الـ28 ربيعا، لكشف تفاصيل انتقاله للاحتراف إلى الدوري التونسي من بوابة نادي منزل تميم.

** حدثنا عن مشوارك مع كرة اليد من البداية وحتى الآن؟
– أنا من مواليد 1991 وأجيد اللعب في مركز صانع الألعاب “سنتر”، وبدأت حياتي الرياضية بمدرسة القدس، ثم انتقلت إلى نادي الاتحاد وتدرجت في كل الفئات السنية وحققت مع العميد العديد من البطولات، ثم انتقلت خلال الموسم الماضي إلى النادي الأهلي طرابلس.

**ما هي كواليس انضمامك إلى نادي منزل تميم التونسي؟
– بدأت المفاوضات بيني وبين مسؤولي كرة اليد في النادي التونسي، وسافرت إلي هناك ولعبت مع الفريق مباراة ودية عندها أصروا على ضمي إلى صفوف الفريق، وسوف أرتدي القميص رقم 13 مع فريقي الجديد

** كم تبلغ مدة التعاقد مع الفريق التونسي؟
– وقعت على عقد مدته موسم واحد قابل للتجديد .

** لماذا اخترت الانضمام إلى الدوري التونسي؟
– انضمامي إلى الدوري التونسي جاء لأن الدوري الليبي لكرة اليد متوقف بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، ونحن كلاعبين نحتاج إلى اللعب باستمرار، وكما يعلم الجميع فإنه خلال 9 سنوات لعبنا موسمين فقط وهذا ليس في صالح اللاعبين ولا حتى مستوى اللعبة في ليبيا، هذا فضلا عن أن الدوري التونسي من أقوى الدوريات العربية في كرة اليد.

** ماذا تمثل لك تجربة الاحتراف في الدوري التونسي؟
– سعيد بتواجد لاعبين ليبيين في الدوري التونسي، كما أن الاحتراف يخدم اللعبة في ليبيا كثيرًا خاصة المنتخب الذي تنتظره مشاركة مهمة في بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد بتونس من أجل المنافسة على اقتلاع ورقة التأهل إلى مونديال العالم 2021 بمصر. 

** هل المنتخب الوطني قادر على المنافسة على بطولة أفريقيا والتأهل إلى مونديال 2021؟
– نعم، منتخبنا قادر  على المنافسة على بطولة كأس الأمم الأفريقية بتونس ، ومن ثم اقتلاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم بمصر ، إذا وجد الاستعداد الأمثل طويل الأمد، مع خوض الكثير من المباريات الودية القوية.

** ما الذي تحتاجه كرة اليد الليبية من أجل المنافسة بشكل مستمر على البطولات القارية؟ 

أؤكد أننا لدينا الموهبة، وكل ما نحتاجه هو صقل هذه الموهبة مع مدربين متخصصين والاستمرار في ممارسة اللعبة ولعب مباريات تنافسية متواصلة مع مختلف المدارس.

 

** كلمة توجهها لمسؤولي الرياضة الليبية.. ماذا تقول؟
– أطالب المسؤولين في الرياضة الليبية بالوقوف مع منتخبنا وتقديم الدعم المعنوي قبل المادي حتى يستطيع إسعاد الليبيين.

**كلمة أخيرة توجهها للجماهير الليبية؟
– أتمنى تقديم مستوى يشرف كرة اليد الليبية في الملاعب التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى