الرياضة العالمية

بالصور | “الفيفا” يختار 8 نجوم كبار سيبهرون العالم في “كان 2019”

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” 8 لاعبين في النسخة 23 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق اليوم في مصر ليقدمهم كنجوم من المنتظر أن يبهروا العالم في كان 2019 على أرض مصر بعدما أنهوا الموسم بشكل رائع مع فقرهم بالدوريات الأوروبية.

وتبدأ البطولة اليوم بمباراة الافتتاح بين منتخب مصر صاحب الضيافة ومنتخب زيمبابوي ضمن منافسات المجوعة الأولى بالمسابقة الأكبر في تاريخ القارة السمراء إذ يشارك 24 منتخبا لأول مرة.

 

 

1- المصري محمد صلاح

يشارك صلاح في البطولة مع منتخب بلاده صاحب الضيافة، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي ويسعى للتتويج بأول لقب له مع منتخب مصر.

 

 

2- السنغالي ساديو ماني

قدم ماني موسما رائعا مع فريقه ليفربول الإنجليزي وتوج أيضا بدوري أبطال أووربا ويحمل النجم السنغالي أمل أمة بأكملها كما وصفته “الفيفا” من أجل الفوز باللقب.

 

3- المغربي حكيم زياش

يدخل زياش مع منتخب المغرب بطولة كان 2019 التي تعد فرصة مناسبة له لتقديم شيء يذكر مع أسود الأطلس. وتوج زياش بجائزة أفضل لاعب في أياكس الهولندي هذا الموسم.

 

 

 

4- الجزائري رياض محرز

يستحوذ “محرز ” على ثقة مدربه  جمال بلماضي للدفاع عن الجزائر في مصر بعد التتويج مع مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب البريميرليج للمرة الثانية في تاريخه.
 

 

5- الإيفواري نيكولاس بيبي

يتوقع أن يشغل مهاجم ليل الفرنسي الفراغ الذي خلفه الأسطورة ديديه دروجبا مع كوت ديفوار.  ويمتلك بيبي مهارات متعددة وسجل 22 هدفا  ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الفرنسي.

 

 

6- الكاميروني أندريه أونانا

تعتمد الكاميرون بشكل كبير على حارس أياكس الهولندي أندريه أونانا لحماية لقبها وعرينها في الكان. كما يريد أونانا إثبات قدرته على مواصلة الإنجاز بعد موسم رائع في هولندا.

 

 

7- السنغالي كاليدو كوليبالي

يدافع كوليبالي عن منتخب السنغال مع وجود ماني في المقدمة للفوز بلقب قاري طال انتظاره. وتوج كوليبالي بجائزة أفضل مدافع بالدوري الإيطالي مع نابولي الموسم الماضي.

 

 

 

8- الغيني نابي كيتا

يعود كيتا من الإصابة التي أبعدته عن نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول ليمارس هوايته  ويلعب في أي مكان بوسط ملعب منتخب غينيا بأسلوبه الرائع.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى