الرياضة العالمية

بالصور.. القصة الكاملة لـ”منديل الطعام” الذي غيّر مصير “ميسي”

لا يختلف أحد على وجه الكرة الأرضية على أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، موهبة فذة من الصعب أن تتكرر  في تاريخ كرة القدم، وقد وصفه الكثيرون بالعبقري والبرغوث وبأنه خليفة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، وقال عنه أساطير “الساحرة المستديرة” إنه أفضل لاعب في العالم بلا منازع، بل ووصفه البعض بأنه لاعب من خارج المجرة ولا يقارن بغيره من اللاعبين.

“ميسي” هو أسطورة معاصرة بكل المقاييس، وستحكي عنه الأجيال القادمة كثيرا، ولكننا اليوم بصدد الكشف عن قصة لا تصدق كادت تمنع ميسي من القدوم إلى برشلونة حينما كان في الـ12 من العمر، وتحقيق كل هذا الإنجاز.

في حوار مع صحيفة “ذا صن” البريطانية، قبل التعاقد مع ميسي، قال السكرتير  الفني لنادي برشلونة  حينها “كارلوس ريكساش”، إنه كان في الأرجنتين، عندما أخبروه  عن ولد يدعى ميسي. وظن ريكساش في البداية أن الحديث يدور  عن لاعب يبلغ عمره 18 أو 19 أو 20 عاما، ولكن تفاجئ عندما عرف أن عمره  هو  12 عاما فقط.

وأضاف ريكساش للصحيفة: “قمنا بتنظيم مباراة لأراه يلعب وأحدد قبوله من عدمه”، مشيرًا إلى أنه عندما شاهد ميسي يلعب قال لنفسه “يجب أن نتعاقد معه، هذا الطفل من مجرة أخرى”.

وفي يوم 14 ديسمبر من عام 2000، وعلى إحدى طاولات مطعم نادي “بومباي” للتنس، يجلس والد ميسي مع مسئولي نادي برشلونة ومن بينهم ريكساش، من أجل الوصول إلى اتفاق حول التعاقد مع اللاعب الصغير الذي لفت الأنظار سريعا.

 

المفاوضات كانت في طريقها إلى الفشل خاصة مع اعتراض البعض داخل إدارة البارسا على “ميسي” بسبب مشكلات في هرمونات النمو. ومع تهديد والد ميسي بالرحيل والذهاب بابنه إلى الغريم التقليدي ريال مدريد، قرر  ريكساش على الفور إتمام الصفقة  على مسؤوليته الشخصية.

 

ريكساش أراد أن يثبت لوالد ميسي أنه في منتهى الجدية ليطمئنه على مستقبل ابنه، ولم يجد  إلا منديل طعام ليكتب عليه الالتزام بالتعاقد على ميسي. وكتب ريكساش على المنديل: “في يوم 14 ديسمبر 2000، في مدينة برشلونة وبحضور كل من جوزيب منيجويلا وهوراشيو جاجيولي وكارلوس ريكساش، المدير الفني لنادي برشلونة، أعلن التزامي وأتحمل المسؤولية كاملة بالتعاقد مع اللاعب ليونيل ميسي بالرغم من وجهات النظر المعارضة، طالما أننا نلتزم بالمبالغ المتفق عليها”.

 

 

 

ويصبح هذا المنديل أحد أهم  الوثائق على الإطلاق في تاريخ الرياضة. والمنديل الذي يبلغ عمره الآن حوالي 18 عامًا معلق في مكتب المستشار القانوني لـ”ميسي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى