الرياضة العالمية

بالصور| اليوفنتوس.. ملك الانتقالات المجانية المتميزة

قبل أيام، أعلن العملاق الإيطالي نادي يوفنتوس التوقيع مع الويلزي آرون رامسي للانتقال لصفوف الفريق في الصيف المقبل من أرسنال الإنجليزي في صفقة انتقال حر، لتستمر سلسلة السيدة العجوز في استقطاب نجوم كبار في اللعبة بالمجان مع انتهاء عقودهم بأنديتهم  .

ورامسي يعد آخر الصفقات المتميزة والتي لم تكلف خزانة البيانكونيري سنتا واحدا، ونرصد فيما يأتي أبرز الصفقات المجانية الرائعة لليوفي.

 

 

أندريا بيرلو “صفقة القرن”

وُصف الحارس الإيطالي ” جانلويجي بوفون” انتقال  الأسطورة أندريا بيرلو من إيه سي ميلان إلى اليوفنتوس في صفقة انتقال حر عام 2012 بأنها صفقة القرن. وبالفعل قد تكون  أعظم صفقة انتقال حر في تاريخ كرة القدم على الإطلاق نظرا  لما قدمه المايسترو بيرلو مع البيانكونيري في 4 مواسم.

وبعد موسم مخيب في في الروسونيري، انتقل بيرلو لليوفنتوس ليقدم 4 مواسم مذهلة حصد فيها جميعا بطولة الدوري، ولقب كأس إيطاليا، ولقبين في بطولة كأس السوبر واختير كأفضل لاعب لـ3 مواسم متتالية. كما دخل  قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم في أول موسم له بتورينو  واحتل المركز السابع حينها.

 

 

بول بوجبا “أكبر خطايا السير  أليكس فيرجسون”

 

ربما لا تختلف تفاصيل صفقة انتقال الفرنسي بول بوجبا من مانشستر يونايتد إلى اليوفنتوس في 2012 عن  صفقة بيرلو.  ورحل  بوجبا للسيدة العجوز في 2012 بالمجان في صفقة انتقال حر وحصل على نفس الألقاب التي توج بها بيرلو مع اليوفنتوس مع فارق الجوائز الفردية للنجم الإيطالي.

 

ووصفت صفقة بوجبا حينها بأنها أكبر خطايا السير أليكس فيرجسون، المدير الفني الأسطوري للشياطين الحمر نظرا للأداء المبهر الذي قدمه الفرنسي مع البيانكونيري. وعندما قرر بوجبا العودة مجددا فقد كلف خزينة مانشستر يونايتد، 105 ملايين يورو، وكان وقتها اللاعب الأغلى في العالم.

 

 

 

فابيو كانافارو “أفضل مدافع في العالم”

 

هي واحدة من أنجح الصفقات المجانية تقريبا في تاريخ الساحرة المستديرة، حيث ضم اليوفنتوس المدافع الإيطالي فابيو كانافارو من إنتر ميلان بعد موسم مخيب مع النيروأتزوري في 2004.
 

 

وانتقل كانافارو من ميلانو إلى تورينو في صفقة تبادلية رحل فيها حارس اليوفي فابيان كاريني  إلى الانتر،  وبعدها بعامين فقط توج كانافارو بجائزة الكرة الذهبية كأفضل مدافع في العالم مع منتخب إيطاليا الذي توج بالمونديال في العام نفسه.
 

 

 

داني ألفيس “موسم للتاريخ”

 

 

وقدم البرازيلي المخضرم “داني ألفيس” موسما استثنائيا مع اليوفنتوس عندما انتقل في 2016 إلى السيدة العجوز من برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر.  وفاز ألفيس مع البيانكونيري ببطولتين للدوري والكأس كما لعب مع الفريق نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

 

وسجل لاعب باريس سان جرمان الحالي مع يوفنتوس 6 أهداف في 33 مباراة  في مختلف المسابقات قبل أن يرحل في 2017 إلى فرنسا .

 

 سامي خضيرة “صفقة لا جدوى منها”

انتقد البعض تعاقد اليوفنتوس مع الألماني من أصول تونسية سامي خضيرة في صفقة انتقال حر قادما من ريال مدريد عام 2015، بوصفها لاجدوى منها وأن اللاعب لن يضيف شيئا للسيدة العجوز.

ولكن خضيرة حقق نجاحا مع البيانكونيري رغم فترات الإصابة المتعددة، وساعد الفريق على تحقيق الثنائية المحلية في 3 مواسم، والوصول إلى نهائي دوري الأبطال، محرزا حتى الآن 21 هدفا مع يوفنتوس، وقال الدولي الألماني في أكثر من مناسبة أنه تطور كثيرا مع يوفنتوس داخل الملعب وخارجه.

ماورو إيكاردي  “صفقة الموسم”

 

تشير تقارير حالية إلى أن اليوفنتوس سيضم المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي  في الصيف المقبل على غرار صفقة كانافارو في 2004، وذلك وسط التوتر الشديد بين اللاعب وإدارة النيروأتزوري التي سحبت منه شارة القيادة واستبعدته من قائمة الدوري الأوروبي.

 

فهل سيكون إيكاردي هو الصفقة المجانية المتميزة الجديدة للسيدة العجوز؟ هل سنتتقل واندا نارا زوجة ووكيلة أعمال اللاعب إلى تورينو، حيث يسيطر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على الأجواء؟؟..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى