الرياضة العالمية

بالصور | انطلاق الميركاتو الشتوي.. تعرف على أهم الصفقات النارية في الدوريات الأوربية

انطلقت، اليوم الثلاثاء، رسميا فترة الانتقالات الشتوية التي من المتوقع أن تشهد سباقا شرسا بين الأندية الكبرى في الدوريات الأوروبية من أجل ضم أفضل اللاعبين لعتزيز الصفوف وتحقيق البطولات وإسعاد الجماهير.

ويرصد “ريميسا” فيما يلي أبرز الصفقات والتوقعات في فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ اليوم 1 يناير 2019 وتستمر لمدة شهر.

الدوري الإنجليزي

 

ونبدأ من إنجلترا؛ حيث أقوى دوري لكرة القدم في العالم، ويسعى مانشستر يونايتد إلى التعاقد  تحديدا مع مدافع  جديد في ظل تراجع أداء دفاع الشياطين الحمر هذا الموسم، إذ استقبلت شباك الفريق أكثر من 30 هدفا في الدور الأول من البريميرليج.

ومن بين الأسماء المطروحة على طاولة اليونايتد المدافع الصربي نيكولا ميلنكوفيتش لاعب  فيورنتينا الإيطالي والمدافع الإسباني الشاب مارك بارترا لاعب برشلونة والمدافع لويس دينك  لاعب برايتون.

وقال المدرب الجديد للشياطين الحمر “أولي جونار سولشاير” إنه  يريد بناء فريق حول  الفرنسي بول بوجبا”، لأنه لاعب بارز ومن طراز عالمي. ورصدت إدارة اليونايتد ما يقدر بـ  50 مليون جنيه استرليني لاجراء التعاقدات الشتوية.
 

 

أما مانشستر سيتي تحت قيادة بيبب جوارديولا، فإن أبرز  الأسماء التي يسعى حامل لقب الدوري الممتاز، هو حسام عوار لاعب وسط ليون الفرنسي.

ويسعى تشيلسي لتعزيز مركز الهجوم بعدما تحدثت تقارير عن رغبة البلوز  في ضم المهاجم كالوم ويلسون لاعب بورنموث. كما ذكرت بعض الصحف الإيطالية أن ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي يريد التخلي عن المهاجم الإسباني ألفارو موراتا ليلعب مع إيه سي  ميلان، مقابل قدوم الأرجنتيني جونزالو هيغواين إلى البلوز في صفقة تبادلية.

 

الدوري الإسباني

 

ونستهل السباق في الليجا من الملكي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي، والذي حسم  بشكل كبير ضم لاعب الوسط الأرجنتيني إيسيكييل بالاسيوس من ريفر بلايت.

وأشارت تقارير إسبانية إلى أن الملكي تبقى له الإعلان الرسمي فقط  ليعلن  ضم الإسباني الشاب إبراهيم دياز (19 عاما) لاعب وسط هجومي من مانشستر سيتي الإنجليزي. كما تحدثت تقارير عن أن ريال مدريد يريد ضم اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي من باريس سان جيرمان.

وفي برشلونة، فقد تكون الصفقة الأبرز هي الفرنسي أدريان رابيو  لاعب وسط باريس سان جيرمان، وأكد البارسا تواصله مع رابيو، ولكنه أكد أيضا أنه لم يتوصل لاتفاق مع اللاعب.

وكان رابيو قد رفض تمديد عقده مع باريس سان جيرمان.

 

ومن المنتظر أن يسعى الفريق الكتالوني إلى ضم مدافعين جدد خاصة مع إصابة توماس فيرمايلن ومعاناة صامويل أومتيتي مع آلام الركبة. وحصل يرشلونة بالفعل على خدمات المدافع الكولومبي جايسون مورييو قادما من فالنسيا على سبيل الإعارة.

وأفادت تقارير إسبانية أن المدافع أندرياس كريستنسن هو الصفقة الثانية في الدفاع للبارسا قادما من  تشيلسي الإنجليزي.

الدوري الإيطالي

ومن العاصمة فإن نادي روما الإيطالي يسعى لتعزيز صفوفه بضم عدة صفقات في مراكز مختلفة؛ إذ تحدثت الصحف الإيطالية عن إدارة الذئاب تهتم  بالحصول على خدمات المهاجم البولندي دافيد كوفناسكي لاعب سامبدوريا.

كما يهتم روما لاعب الوسط جوليان ويل في بروسيا دورتموند الألماني والمدافع البرازيلي إياجو مايدانا لاعب ساو باولو.

ويأتي ذلك وسط الحديث عن رغبة روما في إعارة مهاجمه التشيكي باتريك تشيك، ليحل محله المهاجم  بالبلجيكي ميتشي باتشواي لاعب فالنسيا الإسباني.

 

وفي مدينة ميلانو فإن إيه سي ميلان يسعى لتعزيز صفوفه بضم الإسباني سيسك فابريجاس لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي.

ويبدو أن ميلان خسر المنافسة أمام فيورنتينا لضم المهاجم الكولومبي لويس مورييل لاعب إشبيلية الإسباني الذي فضل اللعب للفيولا، وقد يفجر الميلان مفاجأة باستعادة خدمات لاعبه السابق  إبراهيموفيتش من الدوري الأمريكي.

 

 

أما إنتر ميلان فإن التقارير الصحفية تشير إلى أن إدارة النيروأتزوري تريد أن تفجر الميركاتو الشتوي بعد الحديث عن رغبتها في ضم  الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، وكذلك الحصول على خدمات زميله في الفريق اللاعب الألماني توني كروس.

وهناك أيضا حديث عن ضم الألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال ولكن راتبه السنوي  قد يعرقل الصفقة.

في حين أن اليوفنتوس متصدر السيرا آه، يستعد لضم أكثر من لاعب أقربهم أرون رامسي لاعب أرسنال الإنجليزي وكذلك الهولندي ماتييس دي ليخت لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

وتحدثت الصحف الإيطالية كثيرا في ديسمبر الماضي عن رغبة السيجدة العجوز في استعادة خدمات الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد  الإنجليزي، وكما سينافس اليوفنتوس برشلونة على ضم رابيو من باريس سان جيرمان.


الدوري  الألماني

وأخيرا الدوري الألماني؛ حيث يسعى بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني لستة مواسم متتالية، لضخ دماء جديدة في الفريق.

وأشارت تقارير ألمانية أن البافاري وقع عقدا مبدئيا مع الفرنسي بنجامان بافار مدافع شتوتجارت، مقابل 35 مليون يورو وفي اننتظار الإعلان الرسمي.

ومن أبرز اللاعبين الذي يسعى البايرن لضمها الظهير الفرنسي لوكاس هرنانديز لاعب أتليتكو مدريد الإسباني مقابل 80 مليون يورو .
 

 

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية عن اهتمام بايرن باللاعبين الصاعدين ومن أبرزهم ماتييس دي ليخت لاعب أياكس أمستردام ومهاجم ليون الفرنسي نبيل فقير، إلى جانب مهاجم نادي لايبزيج، اللاعب تيمو فيرنر.
 

ومن المتوقع أن تشهد الساحة الرياضية مفاجآت خلال الفترة المقبلة مع إعلان الأندية ضم لاعبين جدد بأرقام خيالية ويبقى السؤال.. هل سيتخطى أحد النجوم حاجز الـ222 مليون يورو قيمة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان من برشلونة ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى