الرياضة العالمية

بالصور| بايرن ميونخ يتوج بطلا لأبطال أوروبا للمرة السادسة بتاريخه على حساب سان جيرمان

توج فريق بايرن ميونيخ بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعدما هزم نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان بهدف دون رد في المباراة النهائية للبطولة، والتي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد بنهائي  المسابقة على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.

 

الشوط الأول:

 

بدأت المباراة سريعة من الجانبين وسط رغبة من تسجيل هدف مبكر يمكن أن يحسم لقب البطولة ولكن دفاع الفريقين كان دائما بالمرصاد.

 

 

وفي الدقيقة 18 كاد نيمار أن يحرز الهدف الأول لباريس سان جيرمان لولا براعة وتألق مانويل نوير حارس بارين ميونيخ الذي تصدى لمحاولة البرازيلي وأبعد الخطر عن مرماه.

 

وبعدها بـ3 دقائق، رد البايرن بهجمة خطيرة وأنقذ القائم نافاس حارس باريس سان جيرمان بعد تسديدة من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

 

 

 وفي الدقيقة 23 أهدر البي إسي جي فرصة التقدم مرة أخرى بعدما سدد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا فوق مرمى حارس البايرن. وكان مبابي قريبا من خطف هدف التقدم لباريس سان جيرمان قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، ولكن أهدر الفرصة.

 

 

ورد البافاري سريعا  بتوغل من سيرج جنابري وسدد بقوة ولكن  حارس سان جيرمان كان بالمرصاد. وانتهى الشوط الأول وسط مطالبات من لاعبي بايرن ميونخ بركلة جزاء بعد احتكاك من كيهرير مع كومان داخل منطقة جزاء لفريق الفرنسي.

 

 

 

الشوط الثاني 

 

 

وبدأت أخر 45 دقيقة على لقب “ذات الأذنين” بتحفظ من الفريقين، ولكن بايرن ميونخ بدى أفضل من خلال جبهة كينجسلي كومان.

 

 

 ونجح كومان بالفعل في الدقيقة 60 من هز شباك فريقه السابق ليعلن التقدم لبايرن ميونيخ بعد رأسية رائعة.
 

 

بعدها ضغط باريس سان جيرمان بكل خطوطه على دفاعات البافاري وكاد البي إسي جي أن يدرك التعادل في الدقيقة 70 لولا تألق الحارس العملاق مانويل نوير.

 

 

وهدأت المباراة خاصة من جانب بايرن ميونيخ من أجل تخفيف الضغط الذي يشكله لاعبو باريس سان جيرمان.

 

 

وتبادل الفريقان بعدها الهجمات ولكنها لم تصل إلى مستوى الخطورة على حارس المرمي في الجانبين. وبدى الفريق البافاري أكثر خطورة في أخر 5 دقائق من عمر اللقاء مع تشكيل ضغط متواصل على دفاعات الفريق الفرنسي.

 

 

وحاول باريس سان جيرمان عبر نيمار ومبابي خطف هدف التعادل في اللحظات الأخيرة وللكن دفاع الفريق ابافاري والحارس نوير، أحبطا آحلام الفريق الفرنسي للتويج بأول لقب لدوري الأبطال في تاريخه لتنتهي المباراة بفوز بيرن ميونيخ 1/0.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى