الرياضة العالمية

بالصور| تأهب في أسبانيا قبل يوم من إياب نهائي ليبرتادوريس

تسود العاصمة الإسبانية مدريد حالة من الحذر والترقب قبل يوم من انطلاق مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس لكرة القدم بين  عملاقي الكرة الأرجنتينية ريفر بلايت وبوكا جونيورز والمقررة غدا الأحد . ونقلت المباراة خارج الأرجنتين لتلعب في أسبانيا، بعد أحداث الشغب التي وقعت أمام ملعب ريفر بلايت “لامونومينتال” يوم 24 نوفمبر الماضي وأسفرت عن إصابة عدد من لاعبي بوكا جونيورز، بعد رشق جماهير ريفر لحافلتهم بالحجارة.

وتتوقع السلطات الإسبانية حضور ما بين 400 و500 مشجع يشتبه أن يكونوا  مشاغبين.  وسينتشر 4  آلاف فرد أمن، ما بين قوات من الشرطة وقوات خاصة، لمراقبة المشاغبين في  كلاسيكو القرن  والذي سيقام  على استاد سانتياجو برنابيو معقل  ريال مدريد.

وقال “خوسيه مانويل رودريجيز أوريبس” ممثل الحكومة المحلية “الشرطة تعمل بشكل وثيق مع القوات الأرجنتينية. هناك مجموعة مشاغبة يتراوح عددها بين 400 و500 شخص”. وأضاف  “نعمل على تحقيق أقصى درجات الأمن في المطار وعلى الطرق وفي محطات الحافلات ومترو الأنفاق للكشف عن الأشخاص الذين يمارسون العنف وأصحاب السجلات الإجرامية”. وتعيش في أسبانيا أكبر جالية أرجنتينية في الخارج ويقدر عددها بحوالي 250 ألف شخص.

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بين الغريمين بالتعادل الإيجابي 2/2، مما يعطى مباراة الإياب مزيدا من الأهمية لكلا الفريقين من أجل حصد اللقب الحائر بين الأرجنتين وأسبانيا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى