الرياضة الليبية

بالصور | ترتيب متميز لكرة اليد الليبية في تاريخ الدول المشاركة ببطولة انترامينا الدولية

تواجدت دولة ليبيا في المرتبة الـ 36 ، في تاريخ عدد الدولة المشاركة في بطولة انترامنيا الدولية لكرة اليد التي تقام في مدينة تيرامو الإيطالية منذ 48 سنة متواصلة.

وبدأت المشاركات الليبية، بفريق الوحدة بداية الثمانيات القرن الماضي مع المدرب محمود بركة، ثم توالت مع المنتخبات الوطنية للفئات السنية المختلفة، بعدها توالت مشاركة الاندية، من مختلف مناطق ليبيا وحققت نتائج متفاوت، وكانت أكبر مشاركة ليبية سنة 2013 عندما شارك منتخب الناشئين بالإضافة لتواجد فريقين من نادي اتحاد الشرطة الرياضي .

 

 

وتعد بطولة انترامنيا الدولية، أكثر البطولات الدولية لكرة اليد في جميع أنحاء العالم، حيث شارك بها 9054 فريقًا قادمًا من 114 بلدًا، وشهدت نسخة العام الماضي من البطولة، مشاركة نادي المشعل الذي تحصل على جائزة اللجنة المنظمة للبطولة.

وكانت البطولة في نسختها الـ47 ، انطلقت فى شهر يوليو الماضى، بمشاركة 5000 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم، وضمت بعثة فريق المشعل 19 عضوًا، منهم 14 رياضيًا، إضافة إلى الطاقم الفني والإداري والطبي والإعلامي المصاحب، علمًا بأن فريق المشعل له مشاركة سابقة في هذه البطولة سنة 2004، وقدم خلالها مستويات متميزة.

 

 

وتمكن فريق المشعل لكرة اليد، من التواجد ضمن الأربعة الكبار، ببطولة انترامنيا الدولية لكرة اليد في نسختها 47، بعد خسارته أمام أثينا اليوناني بنتيجة (20/17).

 

 

يذكر أن فريق المشعل قد استهل مشواره في بطولة “إنترامنيا” الدولية لكرة اليد، والتي تقام بمدينة تيرامو الإيطالية، بفوز عريض ومهم على نظيره مونتيفيديو من الأورجواي بنتيجة 15 مقابل 6، ثم فاز في مباراته الثانية على نظيره سيزكيبيورنك البولندي، بنتيجة (16/ 4).

تجدر الإشارة، إن اللجنة المنظمة لبطولة إنترامنيا الدولية لكرة اليد للعام 2019 ، قد قامت بتكريم الإعلامي الليبي، علي البوسيفي، وقامت باختياره عضوا في لجنة تقييم أجمل لاعب ولاعبة في النسخة 47 من البطولة.

وجاء اختيار اللجنة المنظمة للبطولة للإعلامي الليبي المتألق علي البوسيفي نظرا لعدد السنوات الطويلة التي يتابع فيها البطولة ويشارك في فعالياتها من إيطاليا.

 

 

كما حصل الإعلامى الليبي على البوسيفي، على لقب رمز بطولة انترامنيا عام 2012، وأفردت صحيفة التشنتروا ، تحقيقاً موسعاً على أهمية مشاركاته في البطولة خلال السنوات السابقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى