الرياضة الليبية

بالصور| تعرف على الملاعب التي ستخوض عليها فرقنا الليبية الدور التمهيدي بالبطولات الأفريقية

عشاق كرة القدم الليبية على موعد مع محفل قاري جديد، لكن هذه المرة مع الأندية الأربعة التي ستخوض البطولات الأفريقية المتمثلة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية.

ويمثل ليبيا في بطولة دوري أبطال أفريقيا كل من النصر والأهلي بنغازي بصفتهما على الترتيب بطلي ووصيف أخر نسخة من بطولة الدوري الليبي للموسم 2017 / 2018، فيما يشارك الأهلي طرابلس والاتحاد في بطولة الكونفيدرالية بوصف الأول صاحب المركز الثالث لأخر نسحة من بطولة الدوري والثاني بطل أخر نسخة من بطولة كأس ليبيا.

الأندية الليبية الأربعة استقرت على خوض مبارياتهم في العاصمة المصرية القاهرة، نظرًا للتطور الكبير في مستوى البنية التحتية بالملاعب المصرية، ناهيك عن خوض أكثر من فريق ليبي معسكرات تدريبية في القاهرة.

“ريميسا” ترصد في التقرير التالي الملاعب التي استقرت عليها الأندية الليبية لخوض المنافسات القارية عليها:

1-الأهلي بنغازي: ملعب بترو سبورت – القاهرة

استقر مجلس إدارة الأهلي بنغازي برئاسة خالد السعيطي على خوض الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا “دورالـ 64” على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

ويعد ملعب بتروسبورت المعلب الرئيسي لأندية شركات البترول المصرية وفي مقدمتها نادي إنبي كما كان يختاره الأهلي والزمالك في كثير من الأحيان بعدما تم منع اللعب على استاد القاهرة عقب أحداث ثورة يناير 2011 .

ملعب بتروسبورت

معلب بتروسبورت هو ملعب حديث تم الانتهاء من إنشائه وأصبح جاهزا لاستضافة المباريات عام 2006، ويتسع الملعب لأكثر من 25 ألف متفرج ومزود بشاشة نتائج إلكترونية وإضاءة ليلية بالإضافة إلى فندق 13 غرفة لإقامة المعسكرات الرياضية كما يوجد به مركز إعلامي على أحدث مستوى وقاعة لكبار الزوار.

يشار إلى أن الأهلي بنغازي يلتقي نظيره ميكيلي الأثيوبي في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا على تمام الثامنة مساء بتوقيت ليبيا يوم السبت المقبل الموافق 28 نوفمبر 2020، بدون حضور جماهيري

ويتطلع لاعبو الجزارة لتحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة الذهاب بالقاهرة قبل مباراة الإياب المقرر إقامتها بالعاصمة الإثيوبية أحد أيام 3 أو 4 أو 5 ديسمبر المقبل.

وفي حالة نجاح الأهلي بنغازي، في تخطي الدور التمهيدي وتجاوز الفريق الأثيوبي، فإنه ستنتظره مواجهة نارية أمام فريق الترجي التونسي، الذي يضم لاعبنا الليبي الدولي حمدو الهوني.

 

2- النصر: ملعب 5 جويلية الجزائري

يحل نادي النصر ضيفًا على نظيره شباب بلوزداد الجزائري، ضمن الدور التمهيدي لرابطة الأبطال في المواجهة المقرر إقامتها الأسبوع المقبل على ملعب 5 جويلية الجزائري.

وكانت إدارة ملعب “5 جويلية” قد قامت ببعض الإصلاحات داخل الملعب وذلك قبل مواجهة منتخب الجزائر أمام زيمبابوي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لـ”كان 2022″.

ملعب 5 جويلية

وشملت عملية الإصلاحات ِترميم بعض حجرات ملابس اللاعبين، وتركيب معدّات غرف الاستحمام، فضلا عن ترميم أرضة الملعب.

ومن المقرر أن يستضيف شباب بلوزداد نظيره النصر يوم 29 نوفمبر الجاري، بملعب “5 جويلية” ضمن ذهاب الدور التمهيدي من دوري رابطة أبطال إفريقيا، على أن تكون مباراة الإياب بالعاصمة المصرية القاهرة أحد أيام 3 او4 أو5 ديسمبر المقبل.

 

3- الاتحاد: ملعب المقاولون العرب بالقاهرة

في السياق نفسه، يستضيف ملعب المقاولون العرب بالقاهرة، مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مع نظيره هورسيد الصومالي في المباراة المقرر لها في الثامن والعشرين من الشهر الجاري بالدور التمهيدي من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

واستقر مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة جمال الجعفري على ملعب المقاولون العرب لاستضافة مباراة الذهاب مع الفريق الصومالي.

المقاولون العرب

ملعب المقاولون العرب يعرف أيضًا بملعب  عثمان أحمد عثمان، وهو ملعب متعدد الاستخدامات يقع في مدينة القاهرة، وهو حاليا يستخدم في الغالب في مباريات كرة القدم حيث يستضيف مباريات العودة لنادي المقاولون العرب ويتسع الأستاد لأكثر من 35 ألف متفرج.

الأهلي طرابلس:
في ذات السياق، أعفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم النادي الأهلي طرابلس من خوض مباريات الدور التمهيدي ببطولة الكونفيدرالية، على أن يبدأ الزعيم مبارياته بالبطولة بداية من دور الـ 32.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى