الرياضة الليبية

بالصور | تفاصيل المؤتمر الصحفي لاتحاد اليد لتقييم مشاركة الفرسان في أمم أفريقيا

عقد الصديق الفوناس رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد مؤتمر صحفي، مساء الخميس، بمدينة الحمامات التونسية وذلك من أجل التحدث عن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد والمقامة حالياً في تونس.

وحرص رئيس وأعضاء الاتحاد على الإجابة عن كافة التساؤلات التي تم توجيهها عن تقييم مشاركة الفرسان في بطولة أفريقيا لليد، وإبراز السلبيات والإيجابيات خلال البطولة.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد قد عقد اجتماعًا أمس لتقييم مشاركة فرسان المتوسط ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، حيث أكد أعضاء الاتحاد على عدم مسئوليتهم عن تراجع النتائج، خاصة أن الجميع أدى دوره كما يجب في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بشكل عام، وكرة اليد في ليبيا، بشكل خاص.

يشار إلى أن المنتخبات التي لم تتأهل للدور ربع النهائي، تتنافس فيما بينها من خلال مجموعتين تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ووقع فرسان المتوسط في المجموعة الثانية مع كل من كينيا وغينيا ونيجيريا.

وسينافس صاحب المركز الأول في هذه المجموعة على المركز التاسع والعاشر فيما ينافس صاحب المركز الثاني على الترتيب الحادي عشر والثاني عشر، في حين ينافس صاحب الترتيب الثالث على المركز الثالث عشر والرابع عشر، فيما ينافس الأخير على المركزين الأخيرين الخامس عشر والسادس عشر.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني، قد شارك في 3 نسخ من جملة 23، وذلك أعوام (2004، 2010، 2014)، وقد ودع خلالها منافسات البطولة من الدور الأول، بعدما احتل المركز الأخير بمجموعته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى