الرياضة الليبية

بالصور | تواصل فعاليات دورة إعداد الإعلاميين الرياضيين في درنة

تواصلت فعاليات الدورة الأولى لإعداد الإعلاميين الرياضيين في درنة، لليوم الرابع علي التوالي، باستضافة مميزة من صندوق الضمان الاجتماعي وتعاون مع جامعة عمر المختار فرع درنة.

وتضمنت المحاضرة الأولى التوثيق الرياضي وأنواعه، وتناولت الحديث عن كيفية التعامل مع المصادر وأنواعها ومهنية الموثق ودقة المعلومات.

وشهدت فعاليات الدورة الأولى، حضور السيدة فيروز فتحي بوضهير، لاستلام شهادة البطلة صافيناز المحجوب التي مثلت ليبيا في بطولة العالم للكرة الحديدية، وبعدها تطرق الحديث إلى عراقة شخصية فتحي بوظهير الإداري الفذ في كرة القدم، وسط دموع الحضور.

وقدم الدكتور مفتاح الشلوي، لفتة طيبة نالت استحسان الجميع، بتقديم شهادة تقدير لأسرم الراحل فتحي بوظهير، تقديرًا لمسيرته الحافلة في الرياضة الليبية.

وتخلل فترة الاستراحة، تقديم فقرة شعرية بأداء الشاعر مصطفى الطرابلسي، الذي قدم باقة من أروع القصائد عن كرة القدم في درنة، فضلا عن قصائد أخرى يتغزل في عشق بلاد الصحابة.

وتناولت المحاضرة الثانية من فعاليات الدورة، موضوعًا عن الاتحادات الرياضية والواقع المعاش، وكان ضيفها عبد الحميد الدلال رئيس اللجنة الفنية لاتحاد كرة التنس الأرضي في المنطقة الشرقية.

وتحدث “الدلال”، الذي تم تكريمه في ختام فعاليات اليوم الرابع، عن علاقة الإعلام بالاتحادات الرياضة، لافتًا إلى أن الإعلامي يجب أن يُلم بكل الألعاب، كما تطرق إلى تنظيم بطولة إفريقيا للنائشين في مدينة درنة عام 2010، مؤكدًا أن الحدث كان تاريخيًا. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى