الرياضة العالمية

بالصور | صلاح وبن عطية بالقائمة النهائية لجائزة “BBC” لأفضل لاعب أفريقي

أعلنت شبكة “BBC” العالمية عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة التي تقدمها لأفضل لاعب إفريقي لعام 2018، وفتحت الشبكة التصويت مساء اليوم على الجائزة التي تضم 5 أسماء وسيغلق باب التصويت يوم 2 ديسمبر المقبل.

وقالت الشبكة إنها ستعلن نتيجة التصويت في برنامج خاص تبثه محطة “BBC” للأخبار العالمية في 14 من ديسمبر  المقبل، وكان المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، قد فاز باللقب في العام الماضي.
وضمت القائمة للمرشحين هذا العام كل من: المغربي مهدي بن عطية، لاعب يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي كاليدو كوليبالي، لاعب نادي نابولي الإيطالي، والسنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، والغاني توماس بارتي، لاعب أتليتكو  مدريد الإسباني، والمصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.
 

 

وفيما يلي نستعرض بعض من إنجازات المرشحين الخمسة للجائزة في العالم 2018:

 

المدافع المغربي “مهدي بن عطية”  

فاز بن عطية مع نادي يوفنتوس الإيطالي هذا العام ببطولة دوري للمرة الرابعة على التوالي، إذ فاز بها مع نادي بايرن ميونيخ لمرتين ومرتين مع يوفنتوس. وقاد المدافع البالغ من العمر 31 عاما  المنتخب المغربي الذي شارك في نهائيات بطولة كأس العالم في الصيف الماضي.

 

 

المدافع السنغالي “كاليدو كوليبالي

برز “كوليبالي” بمستواه المتميز في الصراع بين ناديه نابولي ويوفنتوس للفوز ببطولة الدوري الإيطالي، وتمكن من تسجيل هدف الفوز في مرمى البيانكونيري في إحدى المباريات الحاسمة ولكن السيدة العجوز حسمت الأمر لصالحها في النهاية. ولعب المدافع السنغالي البالغ من العمر 27 عاما لمدة 270 دقيقة في صفوف منتخب بلاده السنغال في نهائيات كأس العالم.

 

 

المهاجم السنغالي “ساديو مانيه”

لعب “مانيه” مهاجم ليفربول البالغ من العمر 26 عاما، كل المباريات التي خاضها المنتخب السنغالي في نهائيات كأس العالم، إذ قاد المنتخب في مباراتين وسجل هدفا في مرمى اليابان.

وكان المهاجم السنغالي الهداف الثاني في بطولة دوري الأبطال في الموسم الماضي، إذ سجل 10 أهداف لليفربول منها هدف سجله في مرمى ريال مدريد في نهائي البطولة.

 

 

لاعب الوسط الغاني “توماس بارتي

فرض “بارتي” نفسه كلاعب خط وسط في تشكيلة فريق نادي أتليتيكو مدريد الإسباني. فقد أدى بارتي ذو الـ 25 عاما دورا مهما في حلول أتليتيكو ثانيا في الدوري الاسباني الممتاز في الموسم الماضي وفي فوزه ببطولة الدوري الأوروبي. وقاد بارتي المنتخب الغاني في المباراتين الوديتين اللتين خاضهما بمواجهة آيسلندا واليابان في الصيف الماضي.

 

 

الجناح المصري ” محمد صلاح”

يتطلع صلاح، الجناح المهاجم لليفربول، إلى أن يصبح أول لاعب يحتفظ باللقب لسنتين متتاليتين منذ حقق ذلك النجم النيجيري جاي جاي أوكوتشا في عام 2002. وفاز “مو” البالغ من العمر 26 عاما بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن سجل 32 هدفا في الموسم الماضي.

وقاد صلاح منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم في روسيا وسجل صلاح هدفي الفراعنة  الوحيدين في كأس العالم بروسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى