الرياضة الليبية

بالصور| على خطى والده.. يوسف لاغا إلى الاختبار في صفوف برشلونة الإسباني

على خطى والده، يخوض يوسف محمد لاغا اختباراً في نادي برشلونة الإسباني بعد المستوى المتميز الذي ظهر به اللاعب في أكاديمية الفريق الإسباني في مصر.
يبلغ يوسف لاغا من العمر 11 عاماً، ويجيد في مركز الجناح الأيسر، وتم اختياره بجانب لاعبين آخرين من أكاديمية برشلونة بمصر للاختبار في صفوف الفريق الإسباني بكتالونيا.

نبذه عن محمد لاغا
ويعتبر محمد عمر لاغا والد اللاعب، من أساطير فريق الاتحاد في عصره الذهبي.
مشاركاته مع فريق الاتحاد
لعب لفريق الاتحاد عشر مواسم من 1975 إلى 1985

وتحصل مع فريق الاتحاد على بطولة مجموعة طرابلس موسم 76/77 بعد أن تصدى لركلة جزاء في المباراة الفاصلة على صدارة المجموعة ضد فريق الأهلي طرابلس، والترتيب الثاني على مستوى بطولة ليبيا بفارق نقطة واحدة عن الفريق البطل التحدي للموسم 76/77.

كما تحصل مع فريق الاتحاد على بطولة الجماهيرية للموسم الرياضي 85/86 (أم البطولات) وهو يحمل شارة الفريق في المباراة النهائية كانت ضد فريق الأهلي طرابلس وفاز الاتحاد 2/1.

شارك مع الاتحاد في تصفيات كأس الأندية الإفريقية أبطال الدوري عام 1985 وكان يومها كابتن الفريق.
وتدرب مع فريق الاتحاد الأول تحت اشراف العديد من المدربين من أبرزهم المدرب اليوغسلافي أندريه والإنجليزي رون برادلى والمدرب الوطني محمد الخمسى.

واختير للعب في صفوف الفريق الوطني في أول موسم له سنة 1976 للمشاركة في الدورة العربية الخامسة بسوريا ولعب أول مباراة له مع الفريق الوطني كانت ضد الفريق الكوري الذى زار الجماهيرية سنة 1978 كما لعب ضد كل من الجزائر وإثيوبيا.
كذلك شارك مع  الفريق في الدورة الإسلامية بتركيا والتي فاز فيها الفريق بكأس الدورة ويومها كان محمد لاغا يحمل شارة رئيس الفريق سنة 1980.

وسجل للفريق الوطني هدف الفوز في مباراة الإياب ضد الفريق الجزائري فى تصفيات كأس أفريقيا (نيجيريا) سنة 1980 وكان الهدف من ركلة جزاء.

كما شارك مع الفريق الوطني في تصفيات بطولة كأس العالم الثانية عشر (إسبانيا 1982)
ويعتبر محمد لاغا أحد اللاعبين السبعة الذين نالوا شرف أستلام كأس البطولة لنادي الاتحاد وهم: محمد الخمسى. أحمد الاحول. محمد لاغا. سليمان عمر. أبوبكر بانى. عزالدين بيزان. الساعدى معمر.
أعتزل اللعب عقب الموسم الرياضى 85/86

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى