الرياضة العالمية

بالصور| مؤشر قوي لعودة الحياة لطبيعتها.. الإسبان يمارسون الرياضة في الشوارع

عاد الإسبان إلى الشوارع اليوم السبت بعد 48 يوما من العزل في إطار جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وخرجوا للمشي أو ركوب الدراجات الهوائية بعدما سمحت لهم السلطات بممارسة الرياضة في الهواء الطلق والتنزه.

 

 

 وخرج العديد من سكان العاصمة مدريد للركض بالملابس الصيفية وفي بعض الأحيان عبر مجموعات. وتوقف كثيرون لالتقاط صور السيلفي أمام بوابة الكالا.

وفي برشلونة، توجه العديد من ممارسي الرياضة بحرية مجددا إلى الواجهة البحرية رغم أن الدخول إلى الشواطئ لا يزال محظورا خلافا لمدن أخرى مثل سان سيباستيان في إقليم الباسك التي سمحت للمتنزهين بالسير  على الرمل.

ولكن في البلدات التي تعد أكثر من خمسة آلاف نسمة، لا تزال النزهات والأنشطة الرياضية مقيدة وتخضع لساعات محددة بهدف تجنب تشكل حشود في الشوارع ولإبقاء مسافة مع الأطفال والأشخاص المسنين الذين لا يمكنهم الخروج في الساعات نفسها.

 

 

وخصصت فترات العاشرة صباحا حتى 12 ظهرا والسابعة مساء حتى الثامنة للأشخاص المسنين الذين تفوق أعمارهم 70 عاما وللأشخاص ذوي الاحتياجات على أن يرافقهم شخص.

 

 

كما يمكن للمراهقين فوق سن 14 عاما الخروج للتنزه على مسافة أقل من كلم من منزلهم أ لممارسة الرياضة كل على حدة وذلك بين الساعة السادسة والعاشرة صباحا ثم من الثامنة وحتى 11,00 مساء. وبعد الظهر مخصص للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما.

 

 

يشار إلى أنه لم يكن يسمح مسبقا  للأسبان بالخروج من منازلهم إلا للتوجه إلى العمل أو شراء المأكولات والتوجه إلى الصيدليات أو زيارة الطبيب أو لنزهة الكلب لفترة وجيزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى