الرياضة الليبية

بالصور| ماذا يحتاج فرسان المتوسط لاقتناص الفوز من غينيا الاستوائية بمالابو؟

يحل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ضيفًا على نظيره منتخب غينيا الاستوائية، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

عناصر فرسان المتوسط تدخل مباراة الغد وعينها على الثلاث نقاط فقط، من أجل الحفاظ على حظوظ المنتخب في اقتلاع بطاقة الترشح لنهائيات أمم أفريقيا، خاصة بعد الخسارة أمام غينيا في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين والتي أقيمت بملعب السلام الدولي بالقاهرة.

ويتعين على الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب علي المرجيني التركيز على عدة عوامل خلال مباراة الغد من أجل الخروج بالمباراة إلى بر الامان بنتيجة الفوز وحصد النقاط الثلاث.

“ريميسا” ترصد في التقرير التالي أبرز العوامل التي يتعين على الجهاز الفني دراستها والتركيز عليها خلال المباراة:-

**التأمين الدفاعي:
يجب على الجهاز الفني للمنتخب الوطني وضع الخطة المناسبة خلال مباراة الغد من أجل الخروج بالهدف المطلوب وهو الظفر بنقاط المباراة الثلاث، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يحب ألا تستقبل شباك منتخبنا أي أهداف خلال المباراة من خلال التأمين الدفاعي المُحكم وعدم منح مهاجمي غينيا الاستوائية فرصة لتهديد مرمانا أو التسجيل في شباكنا طوال الـ 90 دقيقة.

ويملك منتخبنا الوطني في خط دفاعه سند الورفلي صاحب الخبرات الأفريقية الكبيرة والذي يعد قائد الخط الخلفي للفرسان، مع إمكانية الدفاع بصلاح فكرون أو أحمد التربي بجواره خلال مباراة الغد.

المنتخب الوطني

**اللمسة الأخيرة
من المتوقع خلال مواجهة غينيا الاستوائية أن تكون الفرص السانحة للتهديف قليلة، خاصة وأن منتخب غينيا يتسلح بعامل الأرض خلال مواجهة الغد، وهو ما يُجبر لاعبي منتخبنا على استغلال أنصاف الفرص من أجل التهديف وهز شباك المنتخب الغيني.

الخط الهجومي للفرسان مٌطالب بالتركيز الشيديد في إنهاء الهجمات بشكل مثالي، وإجادة اللمسة الأخيرة والتي ستكون بمثابة كلمة السر في الظفر بنقاط المباراة الثلاث أمام المنتخب الغيني.

علي المرجيني

** الخطة المناسبة
دور الجهاز الفني للمنتخب بقيادة علي المرجيني سيكون كبيرا خلال المباراة من خلال تأهيل اللاعبين نفسيا ووضع الخطة والتشكيل المناسبين للخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

يأتي ذلك بخلاف الدفع بالتبديلات المناسبة من خلال سير المباراة، سواء الدفع بمهاجمين في حال التعادل أو الخسارة، أو التأمين الدفاعي بلاعبي خط الوسط والمدافعين في حال الفوز والتقدم أثناء المباراة.

ومن المتوقع أن يقوم الجهاز الفني بتأمين خط وسط منتخبنا خلال المواجهة غدًا على أن يتم الاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال سرعات ومراوغات حمدو الهوني.

**التركيز الشديد 
يتوجب على الجهاز الفني التشديد على لاعبي المنتخب الحفاظ على تركزيهم طوال أحداث المباراة، وهو ما افتقدته عناصر المنتخب في مواجهة غينينا الأولى والذي كان سببا واضحا في الخسارة في مواجهة الذهاب.

منتخبنا كان متقدمًا بهدفين لهدف حتى الدقيقة 90 من زمن المباراة، وظن لاعبونا أن المباراة قد انتهت، ليقلب لاعبو المنتخب الغيني الطاولة ويتمكنوا من تسجيل هدفين خلال الوقت المحتسب بلدًا من الضائع والظفر بثلاث نقاط ثمينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى