الرياضة الليبية

بالصور.. مبادرة صلح ناجحة بين نادي النصر ونقابة الإعلاميين الرياضيين

استقبل رئيس اللجنة التسييرية لنادي النصر  عزالدين الوكواك، بمقر النادي بالبركة، مساء أمس الخميس، وفدًا يمثل النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين في ليبيا ومجموعة إعلامي مدينة بنغازي المختصين في مجال الرياضية.
كما حضر اللقاء مدير المركز الإعلامي بنادي النصر نزار المتجول والذي كان مدعوا في الفترة السابقة في اجتماع اللجنة المختصة بحل المشاكل العالقة بين الإعلاميين والمؤسسات الرياضية بمقر وكالة الأنباء الليبية ببنغازي.

استهل الوكواك الحوار بالترحيب بالضيوف الكرام ومقدرا دورهم الإعلامي ومثنيا على مساعيهم وجهودهم المبذولة من أجل حل كافة المشاكل التي تحول بين الإعلاميين وأداء مهامهم بالصورة المرجوة، مؤكدا أن نادي النصر لا ولم ولن يكون طرفا في أزمة تتعلق بالإعلاميين بل سيكون دائما جزءا من الحل ومساندا للإعلام الرياضي المبدع والحر والنزيه والمنضبط.

من جانبه عبر نائب رئيس النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين سالم العبار، عن امتنانه للاستقبال الطيب الذي حظي به صحبة الوفد المرافق له داخل أروقة نادي النصر، مؤكدا أنهم واثقون تماما أن النصر سيكون دائما مثالا للأخلاق والمبادئ الحسنة وأنهم ينوبون عن أحد الإعلاميين الشباب في تقديم اعتذار عما بدر من عبارات تجاوزت حدود النقد الإيجابي في الفترة الماضية وأدت إلى انزعاج وغضب عدد كبير من الجماهير النصراوية وبالتالي فإن الوفد يبادر إلى رأب الصدع ودعوة نادي النصر وجماهيره الغفيرة المحترمة إلى التجاوز عن التصعيد في مثل هذه الأمور وتقبل الاعتذار بصدر رحب وروح طيبة.

وجاء رد عزالدين الوكواك إيجابيا حول هذه النقطة مشيرا إلى قبول الاعتذار المقدم من أعضاء الوفد لقيمة وقدر الحاضرين وتقديرا لمبادرتهم ذات النوايا والدوافع الطيبة مجددا الدعوة لضبط النفس وكبح جماح الغضب لدى بعض الجماهير التي شعرت باستفزاز من بعض العبارات المنشورة في الفترة الماضية حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه موضحا أن إدارة النادي ليست في خصومة مع أحد لكنها تقدر حالة الانزعاج والضيق التي يشعر بها جمهور النصر.

وشدد كبير خبراء نقابة الإعلاميين الرياضيين والمعلق والكاتب الصحفي القدير زين العابدين بركان، على أهمية دور إدارات الأندية في تقريب وجهات النظر بين الإعلاميين والجماهير بشكل إيجابي وحل جميع المعضلات بحكمة وعقلانية.
وبدوره قال الإعلامي والصحفي والموثق الرياضي علي النويصري، إن موقف نادي النصر الإيجابي من قضايا الإعلاميين الرياضيين سيكون له صدى طيب محليا ودوليا وستكون زيارة اليوم باكورة لمزيد من اللقاءات المثمرة.

وأبدى المصور والإعلامي الرياضي المخضرم رمضان المغربي سعادته بنجاح الزيارة واللقاء مع إدارة نادي النصر والذي انتهى بقبول مبادرة الصلح من حيث المبدأ على أن يبادر كل إعلامي أخطأ في حق النصر باستدراك ما تم كتابته عبر تقديم النقد البناء الهادف والتوصيف الدقيق للأحداث ومراعاة عدم إثارة الجماهير خاصة في هذه الظروف التي يمر بها الوطن الحبيب حتى لا يجد ضعاف النفوس فرصة لارتكاب جرم أو فعل متهور مرفوض سلفا من شأنه تقويض العمل الطيب في قطاع الشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى